النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

وفد خريجي إنجاز البحرين يختتم مشاركته في مؤتمر JA Global Alumni Conference في فيينا

رابط مختصر
2019-09-18T14:18:55.390+03:00
شارك وفد من خريجي برامج مؤسسة إنجاز البحرين مؤخراً، بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل «تمكين»، في مؤتمر JA Global Alumni Conference والتي شارك فيها خريجي برامج المنظمة من مختلف أنحاء العالم، حيث عقد هذا المؤتمر لأول مرة في مدينة فيينا في النمسا بمشاركة شبابية واسعة من أكثر من 60 دولة.

وبهذه المناسبة، أعربت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين عن سعادتها بمشاركة وفد مملكة البحرين في المؤتمر وقالت: « نحن فخورون بما وصلت له مؤسسة إنجاز البحرين، وفخورون بما قدمه الوفد للمملكة ونأمل أن تواصل إنجاز البحرين في المشاركة في مؤتمرات دولية اخرى، وكل الشكر لصندوق العمل تمكين على دعمهم المستمر لمؤسسة إنجاز البحرين».

ومن جانبه، نوه الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي بمشاركة وفد الشباب البحريني في هذا المؤتمر الدولي، مؤكداً على أهمية فتح المجال أمام توسيع الخبرات للكوادر البحرينية وإبراز التجربة البحرينية في الانجاز والتميز في مختلف القطاعات التنموية.

ويهدف المؤتمر، الذي أستمر على مدى أربعة أيام متواصلة، إلى استقطاب المشاركين ورواد المستقبل من كل أنحاء العالم في منصة إلكترونية موحدة بحيث تسمح لهم بالتواصل والتخاطب مع فعاليات المؤتمر ومتابعة آخر الأخبار.

وافتتح المؤتمر أعماله في اليوم الأول برعاية مؤسسة إنجاز الأوروبية، واستضيف خلال جلسته الافتتاحية السيد هانسي هانسمن (Hansi Hansmann) الملقب بأفضل مستثمر في أوروبا، ليقدم خطابا تضمن نصائح عن ريادة الأعمال وأهمية اختيار الفريق الصحيح قبل الاستثمار في أي فكرة تجارية.

واستعرض هانسمن تجربته بعد سنوات عديدة من الخبرة في مجالات مختلفة وزرع بذور الأمل والمثابرة في نفوس المشاركين. وختم اليوم الأول بتقديم عشاء نمساوي تقليدي والتجمع في حديقة التشبيك، حيث تبادل أعضاء المؤتمر أطراف الحديث ونشر خبراتهم.

كما قدم عدد من الخبراء خلال أعمال المؤتمر عدد من الجلسات في قطاع ريادة الأعمال وكيفية تسخير التكنولوجيا المتطورة في هذا القطاع فيما يخدم نمو رواد الأعمال. كما أتيح للمشاركين فرصة حضور محاضرتين من اختيارهم من بين 11 محاضرة مقدمة ليتعلموا عن مواضيع يميلون لها مثل الذكاء الاصطناعي وفن الخطابة وأهمية التغيير في بيئة العمل.
وتمحور اليوم الثالث في التطبيق العملي حيث زار المشاركين في المؤتمر شركات مختلفة في فيينا ليتعلموا عنها وطريقة الإدارة فيها بالإضافة إلى الاستماع لكلمات قدمها مجموعة من الخبراء وصناع القرار. واختتم اليوم الأخير من المؤتمر بجلسات نقاشية متنوعة، وكلمات ملهمة. وخلال المؤتمر أعلنت رئيسة خريجي برامج «جي أي ورلدوايد» سارة راب عن تشكيل منصة عالمية لخريجي برامج إنجاز من أنحاء العالم تجمعهم وتوفر لهم الفرص بنهاية العام الجاري.

كما قدم المؤتمر ثلاثة فرص ذهبية للمشاركين وهي: فرصة التنافس على بعثة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال في نيويورك، وفرصة التنافس على جائزة فيديكس (FedEx) المالية للأفكار المبتكرة، وفرصة تدقيق الخبراء على السيرة الذاتية لكل مشارك.

وقد تميز الفريق البحريني بطاقة عالية وأداء مميز يشهد عليه مشاركين المؤتمر حيث قال مسعود بوبال (Masod Popal) من السويد « أنا فخور بالطريقة المميزة التي مثل بها فريق البحرين وطنهم والشرق الأوسط، وخاصة بكرمه وسخائه بتوزيع الهدايا والحلويات».

وتعد هذه التجربة فرصة تعليمية فريدة من نوعها للوفد البحريني حيث عبر يوسف العيسى، رئيس خريجي برامج إنجاز البحرين قائلا: «كان المؤتمر رائع، وفرصة مثالية للتعلم من خبراء من حول العالم ومن قطاعات مختلفة. لقد ذهلت أن المشاركين يتذكرون الوفد البحريني من المنتدى الذي عقد العام الماضي في المكسيك، وكانت فرصة لإعادة التواصل معهم».

تضمنت إنجازات الوفد البحريني اختيار الطالبة شيخة سليمان بوحيمد لتقدم خطابا (Pitch Speech) من بين أكثر من ٥٠ مرشح. بالإضافة لفوز كل من إسراء حاجي، وحسن الخلو، وشيخة بوحيمد في الحصول على أعلى النقاط في التفاعل على المنصة الإلكترونية الموحدة للتواصل والتخاطب مع فعاليات ومواقع المؤتمر.

وقد ضم الوفد 11 مشاركاً هم: منيا نبيل سعيد، وفاطمة أحمد الزياني، وإسراء حسن حاجي، وآلاء الشافعي، وحسن الخلو، وعلي حسن عبدالنبي، ويوسف خالد العيسى، وشيخه سليمان بوحيمد. بالإضافة إلى مرافقين الفريق طلال الأنصاري وإسراء جناحي (إنجاز البحرين)، وصفية جناحي (أخصائي – برامج المؤسسات الخاصة، تمكين).

وحظى الوفد البحريني بإعجاب واسع من مشاركي المؤتمر وتقدير الموظفين والمنظمين على مشاركته الإستثنائية والجهد المبذول في مؤتمر « JA Global Alumni Conference». كما قدم الوفد هدية تذكارية للرئيس التنفيذي لمؤسسة «جي أي ورلدوايد» أشيش ادفاني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها