النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

«البحرين الإسلامي» يُدشن خدمة فتح حساب عبر الهاتف باستخدام خاصية التحقق من الوجه

رابط مختصر
2019-08-26T14:16:24.873+03:00
في مطلع شهر مارس 2019، أطلق بنك البحرين الإسلامي (BisB)، حدثاً تكنولوجياً حصرياً بعنوان BisB# وذلك احتفالاً بالذكرى 40 لتأسيسه. وتم الاعلان عن أبرز انجازات البنك وتسليط الضوء على النجاحات التي حققها وذلك خلال جلسة عُقدت في صالة مركز عيسى الثقافي، شارك في تقديمها 3 أعضاء من فريق الإدارة التنفيذية بالبنك. كما أطلق بنك البحرين الإسلامي –خلال فترة زمنية قياسية–فرعه الرقمي المتكامل في المملكة، والذي يتيح للزبائن إجراء العديد من المعاملات المصرفية بدون أيّ تدخل بشري، منها على سبيل المثال: السحب النقدي بدون بطاقة، وطباعة دفتر الشيكات، وإصدار البطاقات بشكل فوري عبر استخدام كشك مخصص للخدمة الذاتية، بالإضافة إلى فتح حسابات، والتقدم بطلب الحصول على تمويل، أو إدارة السجلات، مع إمكانية إجراء مكالمة فيديو للتحدث مع موظف البنك.

وشهد الحدث المذكور كذلك، إطلاق عدة تصريحات، من ضمنها: إعلان السيد محمود قنّاطي، رئيس الاتصالات المؤسسية والتسويق، النقاب عن العلامة التجارية والشعار الجديد للبنك، بينما أسهبت السيدة دلال الغيص مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد، في الحديث عن أحدث ابتكارات البنك، والتي تضمنت الحصول على تمويل اضافي خلال 4 دقائق فقط عبر تطبيق الاسلامي الالكتروني، وتسهيلات إجراء المعاملات المصرفية من سحب نقدي وإيداع بدون بطاقة، عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك البحرين الإسلامي. كما ألقى السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي في هذا الحدث كلمة مُلهمة، سلط من خلالها الضوء على مدى التطور الذي شهده البنك منذ بدء مسيرته قبل 40 عامًا، ثم قام جرار باستعراض النهج الجديد والجريء الذي يعتزم االبنك انتهاجه مستقبلاً، مؤكداً التزام البنك بالابتكار.

وفي الآونة الأخيرة، نشر البنك أحدث إعلاناته الرقمية بأسلوب رائع، وذلك عن طريق بث الأخبار عبر قناة اليوتيوب التابعة للبنك والتي تمت مشاركتها مع ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية. وبتاريخ 26 أغسطس 2019 ، بدأ البث للقناة مع الرئيس التنفيذي للبنك، والذي كشف عن جهود البنك المتمثلة في «تبسيط المعاملات المصرفية عبر الابتكار».

وخلال هذا البث أشار السيد حسان جرار إلى آخر انجازات البنك الرقمية بقوله: «اعتبارًا من اليوم، سيتمكن أيّ زبون جديد من فتح حساب لدى بنك البحرين الإسلامي في أقل من 5 دقائق فقط، دون الحاجة لزيارة الفرع! وذلك عن طريق تحميل تطبيق الإسلامي الإلكتروني، واستخدام خاصية التعرف على الوجه في الوقت الفعلي، لتكتمل الإجراءات أثناء احتساء الزبون للقهوة الصباحية.»

وأضاف بقوله: «من شأن ذلك أن يُغير جميع المفاهيم الحالية، حيث ستكون العملية برمتها رقمية، مما يعني انعدام المعاملات الورقية، واختفاء الإجراءات المعقدة، وتقلص مدى التدخل البشري إلى أقل حد ممكن.» أعقب ذلك، إعلان الرئيس التنفيذي عن الوجه الجديد للبنك، والذي سيتولى مهمة الإعلان عن جميع ابتكارات البنك المستقبلية. وبعدها، تقدمت السيدة دلال الغيص بعرض لخدمة فتح الحساب الجديدة بمشاركة الشاب البحريني عمر فاروق، البالغ من العمر 25 عامًا، بصفته الوجه الجديد لابتكارات بنك البحرين الإسلامي.

وخلال الجزء الأخير من إعلان البنك الرقمي عبر بث اليوتيوب، اصطحبت موظفة البنك الافتراضية الرقمية «دانة»، الوجه الجديد للبنك الشاب عمر فاروق في جولة مستقبلية في كواليس «عالم دانة الرقمي» حيث أوضحت له القصة من وراء اختيار البنك لوعده المؤسسي.

هذا وقد ساهم إعلان البنك عبر منصة يوتيوب في تعزيز سمعته ضمن مجال الابتكار، كونه يميل إلى الجرأة والتفكير بشكل مختلف.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها