النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

ممتلكات تبيع حصتها في جيمس للتعليم

رابط مختصر
2019-08-01T12:56:40.447+03:00

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكةالبحرين، عن بيع حصتها في مجموعة "جيمس للتعليم"، أكبر مزود في العالم لخدمات التعليم الخاص من مرحلة الروضة وحتى الصفالثاني عشر. وتشكل الصفقة تخارجاً ناجحاً لائتلاف شركة "فجر كابيتال المحدودة"، "بلاكستون"، وشركة ممتلكات، والذي استحوذ علىحصة مؤثرة في جيمس للتعليم في عام 2014.

وفي يوليو 2019 وافقت صناديق استثمارية خاضعة لإدارة شركة "سي في سي كابيتال" (صناديق سي في سي) على الاستحواذ علىحصة نحو ٣٠٪ في مجموعة جيمس للتعليم. وسيحتفظ صندوق الثروة السيادي الماليزي (الخزانة الوطنية) بحصته البالغة 3% من أسهمجيمس للتعليم والتي استحوذ عليها في يناير 2018.

وفي هذا الصدد، قال محمود هاشم الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات: ”منذ استثمارنا في عام 2014 استثمرت المجموعة أكثرمن ١ مليار دولار في تعزيز وتوسيع نطاق عروضها بالاضافة إلى الاستثمار في ١٤ مدرسة في المملكة العربية السعودية و٤ مدارس فيمصر من خلال مشاريع مشتركة. يعكس استثمارنا في مجموعة جيمس للتعليم نظرتنا في قطاع التعليم وبحثنا عن الشركات ذات السجلالحافل بالنجاحات ممن لديها الإمكانية للتوسع والنمو وذات فرق عمل متميزة من ذوي الخبرة“.

قامت ممتلكات بأول استثمار لها في قطاع التعليم في عام 2009م عند إنشائها أكاديمية متخصصة للطيران لتلبية احتياجات المنطقة فيقطاع الطيران، وتبع ذلك استثمارات إقليمية وعالمية في قطاع التعليم من خلال عمليات استحواذ في شركات توفر خدمات التعليم الخاص.ومن الجدير بالذكر أن ممتلكات قد قامت مؤخرًا بالاستثمار في صندوق العلم، والذي يعد منصة تعليمية مقرها البحرين، تم تأسيسهابهدف تطوير قطاع التعليم في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي سيتم من خلاله إدارة الجامعة الأمريكية بالبحرين.

تأسست ممتلكات في عام 2006م بهدف تنمية أصول المملكة الغير مرتبطة بالنفط والغاز بشكل تجاري. حيث قامت ممتلكات منذ تأسيسهابتطوير وتنويع محفظتها الاستثمارية محليًا وعالميًا بهدف تحقيق عوائد مالية واقتصادية مستدامة لمملكة البحرين. وقد نمت أصول محفظةصندوق الثروة السيادي لتصل إلى الضعف تقريبًا من 29 شركة عند تأسيسها إلى أكثر من 60 شركة محلية وعالمية ضمن 11 قطاعًا، يقع63% منها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، 29% منها في أوروبا و8 % في الولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ إجمالي أصولممتلكات 16.8 مليار دولار أمريكي وتضطلع الشركة بدورًا هامًا في الاقتصاد الوطني من خلال أصولها الاستراتيجية مع مواصلة سعيهافي البحث عن الفرص الاستثمارية المجزية ضمن قطاعات النمو. كما توفر ممتلكات حوالي 14,000 فرصة عمل مباشرة في البحرين ضمنشركات محفظتها الاستثمارية في المملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها