النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

وفقاً لتوجيهات مصرف البحرين المركزي

بنك البحرين الوطني أول بنك ينضم لمنصة eKYC الوطنية لمعرفة العملاء إلكترونيا من شركة بنفت

رابط مختصر
2019-07-10T19:01:10.053+03:00
أعلن بنك البحرين الوطني اليوم عن انضمامه لمنصة eKYC الوطنية لمعرفة العملاء إلكترونيا والقائم على إدارتها شركة بنفت وذلك وفق توجيهات مصرف البحرين المركزي، ليكون بنك البحرين الوطني أول بنك في مملكة البحرين ينضم للمنصة، والتي ستستخدم من قبل المؤسسات المالية لتسهيل إلتحاق العملاء الجدد إلى البنك والوفاء بمتطلبات معرفة العميل إلكترونيا.

انسجاماً مع تركيز بنك البحرين الوطني على التحول الرقمي، يواصل البنك قيادة دفة التغيير وتبني التقنيات الجديدة والحلول الإلكترونية لتعزيز عملياته الداخلية، إلى جانب تمكين البنك من خدمة عملائه بفاعلية أكبر وتحسين تجربة العملاء.

تعتبر منصة بنفت eKYC لمعرفة العملاء إلكترونيا حل تقني مبني على الحوسبة السحابية / البلوك تشين والذي يوفر للمؤسسات المالية القدرة على استخراج ومعالجة البيانات لمعرفة العميل وغيرها من معلومات من الجهات ذات العلاقة لتشمل هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وستتضمن أيضاً التحقق من صحة المعلومات بشكل دولي دون الحاجة إلى الحضور الشخصي، التحقق من صحة الوثائق أو التوثيق. وقد نجح بنك البحرين الوطني في التعامل مع المنصة منذ دخولها حيز التنفيذ بتاريخ 30 ابريل 2019.


وبهذه المناسبة، صرح السيد جان-كريستوف دوراند، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني:»يسعدنا أن نكون أول بنك يشارك في هذا المشروع المبتكر كجزء من التزامنا بدعم رؤية بنك البحرين المركزي لتكون مملكة البحرين رائدة في التطورات الرقمية بالقطاع المالي وتماشيا مع دور بنك البحرين الوطني باعتباره الرائد في السوق وبنك المملكة الوطني. إن تبني هذا المشروع سيساعد المصارف على إستيعاب التحول الرقمي في جزء مهم للغاية من عملنا وإجراءات الامتثال. لقد قطعت منصة eKYC لمعرفة العملاء إلكترونيا شوطا كبيرا في تنظيم وتيسير العمليات الداخلية لدى البنك بغية جلب عملاء جدد وتحديث بيانات العملاء الحاليين على أساس مستدام. لقد تركز التحول الرقمي لبنك البحرين الوطني على تعزيز استفادة العملاء من مجموعتنا الكبيرة من المنتجات والخدمات والحلول عبر القنوات الرقمية، ويعتبر انضمامنا للمنصة الوطنية خطوة مهمة أخرى في رحلتنا الرقمية. نحن نعتز للغاية بدعم ورؤية مصرف البحرين المركزي وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وشركة بنفت في تطوير هذا المشروع الرائد، ومساعدة القطاع المالي على الابتكار في مجالات مهمة لتحقيق النمو المستدام مستقبلاً ومضاعفة معدلات رضا العملاء».

كما وصرّح السيد نبيل مصطفى رئيس إدارة واستراتيجية الفروع المصرفية في بنك البحرين الوطني بالقول» لتتم الاستفادة من المنصة الوطنية لمعرفة العميل إلكترونيا، بمقدور العملاء زيارة الفرع الرئيسي لبنك البحرين الوطني والإلتحاق بفتح حساب رئيسي دون الحاجة إلى تزويد البنك بأي وثائق باستثناء التوقيع على وثيقة موافقة على السماح للبنك باستخراج بيانات KYC الخاصة بالعميل / العميلة من مركز تخزين هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية. وسيتم طرح هذه الخدمة على جميع العملاء في جميع فروع البنك في وقت قريب. وستشمل المرحلة القادمة للمشروع دمج واجهة برمجة التطبيقات والمزيد من البيانات لتقديم المزيد من الخدمات المالية للعملاء عبر النظام.»

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها