النسخة الورقية
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

قوة التعاون ومشاركة المعرفة بين اللاعبين الاقليميين والعالميين في صناعة التكرير عوامل رئيسية لنجاح قطاع التكرير

الاتحاد الخليجي للتكرير GDA يستضيف قادة وخبراء صناعة التكرير في كابيتال كلوب البحرين

رابط مختصر
2019-06-30T11:54:20.400+03:00
أعلن الاتحاد الخليجي للتكرير GDA اليوم عن نجاحه في استضافة عدد كبير من الخبراء والمختصين في صناعة التكريرفي كابيتال كلوب البحرين ، وذلك لمناقشة قوة التعاون ومشاركة المعرفة وكيفية تسخيرها في مجال التنمية المستدامة لصناعة التكرير على مستوى دولمجلس التعاون الخليجي والعالم.

وقد شهدت الأمسية التي حضرها جمع كبير رفيع المستوى تقديم عرض من قبل الأمين العام للاتحاد الخليجي للتكرير السيد المهندس عوده الأحمدي بعنوان "مبادرة جديدة لمشاركة المعرفة"، وقد تلى العرض فتح المجال للحضور للمشاركة بالنقاش وتوجيه الأسئلة.

وقد استعرض المهندس الأحمدي خلال حديثه أهداف ومبادئ الاتحاد الذي تأسس في العام 2016 بقرار مجلس الوزراء في مملكة البحرين ويحظى بدعمومساندة كبرى شركات النفط الوطنية في منطقة الخليج العربي، كشركة أرامكو السعودية، شركة بترول الكويت العالمية ، شركة نفط البحرين (بابكو)،وشركة البترول الوطنية الكويتية ، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). ويكمن الهدف الرئيسي من تأسيس الاتحاد في تعزيز ريادة دول مجلس التعاونفي صناعة التكرير وتوسيع شبكة العلاقات الإقليمية والعالمية مع كل أقطاب صناعة التكرير من أجل تسريع خطى التطوير وذلك عبر منصته الفريدة للتعاونومشاركة المعرفة.

وقد حث المهندس الأحمدي اللاعبين في القطاع الى الانضمام الى الاتحاد الخليجي للتكرير من أجل الاستفادة من التجربة الواسعة والمعرفة المتراكمةللاتحاد وما تقدمه العضوية من مزايا، والتي تتضمن استخدام موقعه الالكتروني التفاعلي المتطور شاملا منصة المعرفة، والمشاركة بالفعاليات والورشالمتخصصة، والتواصل بين الأعضاء والحصول على أسعار تفضيلية للدورات التدريبية المتخصصة التي تم تطويرها وتقديمها مع رواد مزودي التقنية وغيرهم من مراكز التدريب العالمية المرموقة. كما ينظم الاتحاد الخليجي للتكرير العديد من المؤتمرات ، والمعارض، والمنتديات والندوات بالتعاون معالشركات الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات.

وقد سلط المهندس الأحمدي الضوء في كلمته على نجاح الاتحاد الخليجي للتكرير في استقطاب عضويات رفيعة المستوى وذات منفعة متبادلة في صناعة التكرير لتشمل الخبراء والشركات الإقليمية والعالمية العاملة في مجال التكرير والتسويق، الى جانب مجموعة كبيرة من المستشارين، مزودي التكنولوجيا المتطورة، وشركات الهندسة والمشتريات والبناء، والمؤسسات الحكومية والأكاديمية. كما تحدث المهندس الأحمدي بإسهاب عن بعض المزايا الأساسيةللعديد من منصات تبادل المعرفة.

ويضم الاتحاد الخليجي للتكرير تسعة لجان فنية تغطي المجالات الرئيسية في صناعة التكرير، حيث تم تشكيل هذه اللجان لدعم وتسريع النمو الاستراتيجي،وتحسين العمليات والأداء، والتعامل مع المسائل والتحديات الراهنة التي تواجه صناعة التكرير. وتضم اللجان نخبة من خبراء المجال تم ترشيحهم من قبل الشركات الأعضاء أو تمت دعوتهم للانضمام من قبل إدارة الاتحاد. وقد أكد المهندس الأحمدي بأن الاتحاد يتطلع الى توسعة تشكيل هذه اللجان والتي تجتمع بصورة دورية كل ثلاثة أشهر، مع الإبقاء على تواصل نشط عبر الشبكة الإلكترونية بعد الاجتماعات للحفاظ على الزخم والتبادل المستمر للمعرفة بينالأعضاء.

وفي معرض تعليقه على نجاح الفعالية، صرّح المهندس الأحمدي: "نحن سعداء بالتفاعل القوي من أعضاء الاتحاد والزملاء الآخرين على مستوى صناعةالتكرير في البحرين والمنطقة والعالم. لقد عملنا عن كثب منذ تأسيس الاتحاد مع أعضائنا وشركائنا على مستوى قطاع التكرير لضمان توفير قيمة ولنصبح صوتا موحّدا يمثل أعضائنا. ونتطلع قدماً للترحيب بعدد أكبر من نظرائنا ليصبحوا أعضاء في الاتحاد خلال الأشهر القادمة والكشف عن المزيد من الشراكات والموارد والفرص التي سيستفيد منها جميع الأعضاء والعاملين في قطاع التكرير".

ان عضوية الاتحاد الخليجي للتكرير مفتوحة لجميع العاملين في صناعة التكرير والصناعات ذات العلاقة حيث تقدم سلسلة واسعة من خيارات العضوية من أجل توفير الفرصة لاستفادة العاملين في الصناعة. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول الاتحاد الخليجي للتكرير وكيفية الحصول على عضويةعبر زيارة الموقع الالكتروني: www.gda.org.bh


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها