النسخة الورقية
العدد 11123 الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:03AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

إدراج ثلاث مؤسسات مصرفية تجارية في بورصة البحرين قبل نهاية العام

رابط مختصر
2019-05-12T17:42:31.680+03:00
كشف الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة عن دراسة إدراج ست مؤسسات مصرفية في بورصة البحرين، لافتا في الوقت ذاته إلى إدراج ثلاث مؤسسات منهم في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

وتوقع زيادة عدد المؤسسات المصرفية التجارية المدرجة في البورصة، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد الشركات والمؤسسات المصرفية المدرجة في بورصة البحرين والتي يبلغ اليوم حجم التداول عليها حوالي 9 مليار دينار يعكس نمو السوق وثباته.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي الذي أقامته بورصة البحرين للإعلاميين حيث أشار في تصريحات للصحفيين إلى أن البورصة قد سطرت قصة نجاح في إطار التحول إلى الخصخصة.

وقال:» لقد استطاعت البورصة أن تصل إلى التوازن المالي وتساوي بين المصاريف والإيرادات، فخلال العام الماضي حققت البورصة ذلك بعد الحصول على دعم حكومي يبلغ 250 ألف دينار، الأمر الذي يؤهل من تكريس قصة نجاح للبورصة في اتجاه التحول إلى الخصخصة، ونتوقع أن يبلغ الربح الصافي في العام الحالي إلى مليونين ونصف دينار بعد اقتطاع الضرائب والقيمة المخفضة، ونتطلع إلى أن نحقق مع نهاية العام الحالي إيرادات وصافي ربح جيد من دون الاعتماد على الدعم الحكومي».

وأوضح أنه منذ بدء استخدام التقنيات المالية في البورصة في عام 2015 ، تم العمل على عدد من المشاريع من بينها فتح باب التداول إلكترونيا عن طريق الحساب البنكي، وقد ساهمت المشاريع التي أدت إلى أتمتة الكثير من الإجراءات إلى خفض فترات الانتظار وارتفاع حجم التداول حيث زاد بمقدار 7.4 %.

وقال:» مع نهاية الربع الأول من العام الحالي بينت الأرقام ارتفاع حجم التداول، مما يعني أن التداول ارتفع إلى 10 أضعاف حيث يبلغ التداول اليوم حوالي مليونين دينار في اليوم بعد ما كان يتراوح في السابق بين 150 ألف دينار و 200 ألف دينار.»

ونوه بأن في المرحلة المقبلة سيتم تكثيف الاهتمام بقطاع المستثمرين حيث يستحوذ الأفراد على 40 % من السوق، مشيرا إلى أن ذلك يصب في إطار ازدهار سوق البحرين والذي يوجه للشركات ذات النمو.

الجدير بالذكر أن بورصة البحرين سوق متعددة الأصول ذات تنظيم ذاتي، أنشئ في عام 1987 توفر بورصة البحرين مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات والتي تتضمن خدمات الإدراج، خدمات التداول، خدمات التسوية والإيداع المركزي لمختلف الأصول المتوفرة على منصة البورصة.

وتسعى بورصة البحرين لأن تصبح سوقًا مالياً إقليميًا ذات أصول متعددة، كما تهدف البورصة إلى طرح خدمات مبتكرة للمتعاملين في منصة البورصة وتوفير منصات ذات قيمة لتحقيق جميع توقعاتهم الاستثمارية.
المصدر: بنا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها