النسخة الورقية
العدد 11123 الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:03AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة تمنح الدكتوراة الفخرية لسيدة الأعمال هالة جمال

رابط مختصر
2019-05-05T11:56:37.020+03:00

منحت الفيدرالية العالمية لهيئة أصدقاء الامم المتحدة (wfunf) عضويتها الدائمة للدكتورة هالة جمال نائب رئيس جمعية عطاء للمسؤولية الإجتماعية للأفراد في مملكة البحرين، ورئيس مبادرة "مسار للتنمية المستدامة"، كما منحتها درجة الدكتوراة الفخرية في المسؤولية الاجتماعية وريادة الأعمال.

والفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة (WFUNF) هي منظمة عالمية لا تهدف للربح ولديها اعتقاد أساسي بأن التعاون الدولي ضروري للحفاظ على السلام وتعزيز الأمن والازدهار والعدالة في جميع أنحاء العالم، واسترشادا برؤيتها للأمم المتحدة تمثل قوة قوية في مواجهة التحديات والفرص العالمية المشتركة ، وتعمل WFUNF على تعزيز أهداف ورؤى الأمم المتحدة وتطويرها .

وقد نظمت الفيدرالية حفلها لمنطقة الشرق الأوسط بفندق النيل ريتز كارلتون القاهرة مؤخرا، وكان عنوان الحفل التسامح والسلام الدولى كهدف رئيسى من الأهداف الدولية للتنمية المستدامة التى أقرتها المنظمة الدولية، وتناول المتحدثين الهدف السادس عشر تفصيلا من كل الجوانب، وأن تحقيق هذا الهدف هو الوسيلة الوحيدة للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، التأكيد على مفهوم الحق فى السلام صونا للفرد والمجتمع، وعلى هامش الحفل أحتفت الفيدرالية بإنضمام الدكتورة هالة جمال إلى عضويتها.

وبهذه المناسبة أعربت د.هالة جمال عن سعادتها بهذا التتويج المهم، مؤكدة أنها ستواصل مساعيها على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية للمضي قدما في دعم أهداف الأمم المتحدة في "التنمية المستدامة"، تأهيل رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة، وكذلك مواصلة العطاء في المجال الإنساني والمجتمعي.. مثنية على الثقة الكبيرة التي تمنحها القيادة الرشيدة في مملكة البحرين وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للمرأة ودعم جهود تطوريرها بشكل كبير، كما أثنت على ما يقدمه المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للمرأة في البحرين ‏من دعم قوي ومستمر على مدار سنوات مضت.. وهو ما أسفر عن إنجازات كبيرة للمرأة وتوليها أعلى المناصب في ‏المملكة.

وأوضحت د.جمال في الوقت ذاته حرصها الشديد على أن يكون هناك تواصلا وتنسيقا مع فيدرالية أصدقاء الأمم المتحدة من خلال ممثليها في جميع دول العالم، ورغبتها في تعزيز هذا التعاون من خلال نشاط منظمات المسؤولية الاجتماعية خاصة في مملكة البحرين بتنفيذ عدد من البرامج الانمائية والتطويرية وذلك بعقد ورش العمل والبرامج المختلفة والمتنوعة التي تشرف عليها الفيدرالية.

ومن جهته قال الممثل الاقليمي للفيدرالية الدكتور أيمن وهدان أن الدكتورة هالة تعد مكسبا كبيرا للمنظمة بما عرف عنها من نشاط مميز وحضور ظاهر في الفعاليات المتعلقة بالعمل التنموي والريادي والمجتمعي، وأكد أنها من القامات المؤثرة خارجيا وقد لمس دورها، ونالت سيرتها الذاتية سمعة مشرفة، وجاء ترشيحها مناسبا وفي توقيته من خلال ممثلي الفيدرالية.

وأكد أن أحد الأهداف الرئيسية للـ WFUNF هو نشر المعلومات لدعم وتحفيز شبكة عالمية من أصدقاء الأمم المتحدة لدعم مبادئ وبرامج الأمم المتحدة للمساعدة في تشكيل السلام العالمي وجدول أعماله.

وتعتقد WFUNF أن القضايا الرئيسية مثل حماية البيئة ، والحرب على المخدرات، والمساواة بين الجنسين ، والأمن الغذائي والحد من النمو السكاني، والقضاء على الفقر وغيرها لا يمكن حلها على المستوى المحلي أو الإقليمي ، ولكن تتطلب مقاربة عالمية، وتأمل في تحقيق ذلك من خلال إشراك الأشخاص الذين يشاركونهم عقلية عالمية ويدعمون التعاون الدولي.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها