النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

يهدف لتعريف الطلبة بالمهن المطلوبة في سوق العمل

بالصور.. الدوسري يفتتح فعالية يوم المهن الثالث بالجامعة العربية المفتوحة

رابط مختصر
2019-04-28T13:55:30.610+03:00
تحت رعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، افتتح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، السيد صباح سالم الدوسري، اليوم الأحد، فعالية «يوم المهن الثالث»، الذي نظمته الجامعة العربية المفتوحة بمقرها بمنطقة عالي، وذلك بحضور مدير الجامعة الدكتور بدر الدين عبد الرحيم إبراهيم، وعدد من المسؤولين في الهيئة الإدارية والتعليمية بالجامعة، إضافة إلى عدد من المسئولين بالوزارة.

وشارك في الفعالية منشآت عاملة بالقطاع الخاص من مختلف التخصصات، كما شاركت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجناح خاص لعرض الشواغر الوظيفية، والبرامج التدريبية النوعية التي تنفذها بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين).

وتستهدف الفعالية تعريف طلبة وخريجي الجامعة على أنواع القطاعات المهنية التي تتناسب وتخصصاتهم واكتساب الخبرة في طريقة التقدم للوظائف وإعداد السير الذاتية والتدريب على اجتياز مقابلات العمل. كما يعد المعرض فرصة للشركات وأصحاب العمل للتعرف على مخرجات الجامعة والباحثين عن عمل لشغل مختلف الوظائف بالقطاع الخاص.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أشاد الدوسري بهذه المبادرة السنوية التي تنفذها الجامعة العربية المفتوحة، حيث ان يوم المهن يعد نافذة لطلبة الجامعة للتعرف على احتياجات سوق العمل من الأيدي العاملة، والاطلاع على نوعية الوظائف الجديدة الذي يعرضها السوق في ظل المتغيرة التكنولوجية وثورة الاتصالات والتي بدورها استحدثت وظائف نوعية وتخصصية غير تقليدية في سوق العمل، لافتاً إلى أن هذه الفعالية تسهم في حصول الطلبة المتخرجين بالسرعة الممكنة على الوظائف المناسبة.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعم الوزارة لمثل هذه المبادرات التي تجسد الشراكة المجتمعية في إطار الاهتمام بتعريف الطلبة الجامعيين والذين هم على أبواب التخرج على متطلبات سوق العمل وما يحتاجه من المهن الفنية والتخصصية، مثمناً المشاركة الإيجابية لمنشآت القطاع الخاص في هذه الفعالية وغيرها من معارض التوظيف المختلفة، خاصة التي تنظمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على مدار العام.

من جانبه، قدم رئيس الجامعة شكره لسعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية على رعايته هذه الفعالية، منوهاً بجهود الوزارة في تعزيز العلاقة بين الجامعات والمؤسسات التدريبية الخاصة من جهة، والشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص، فضلاً عن دورها في إدماج الكوادر الوطنية.

وقد قام الدوسري، ورئيس الجامعة، بجولة على أجنحة الجهات المشاركة، وتكريمها على مشاركتها ودعمها لفعالية يوم المهن الثالث بالجامعة العربية المفتوحة.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها