النسخة الورقية
العدد 10998 الاثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

مصرف البحرين المركزي ينال جائزة التميز للحكومة الإلكترونية

رابط مختصر
2019-04-28T13:43:14.903+03:00
حاز مصرف البحرين المركزي على جائزة التميز للحكومة الإلكترونية لعام 2019 عن فئة أفضل موقع حكومي إلكتروني وقد تم الإعلان عن الجائزة خلال حفل التكريم الذي نظمته هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات.

تجدر الإشارة بأن الموقع الإلكتروني لمصرف البحرين المركزي قد تم تحديثه في فبراير 2019، حيث يتميز الموقع المعاد تصميمه بسهولة التصفح وعرض المعلومات والبحث، ويدعم مختلف المتصفحات بحيث يتلاءم شكل وتصميم الصفحات مع شاشات عرض مختلف الأجهزة سواءً المكتبية أو الذكية بأنواعها.

وقد استلم الجائزة نيابة عن محافظ مصرف البحرين المركزي السيد يوسف راشد الفاضل المدير التنفيذي للخدمات الادارية بالمصرف، وصرح بهذه المناسبة قائلاً «يسرنا الحصول على هذه الجائزة للموقع الإلكتروني بشكله الجديد والذي تم تدشينه مؤخراً في إطار السعي الدائم للإدارة العليا للمصرف للتميز والريادة في الأداء وحرصها على التطوير المستمر، تماشياً مع الخطة الاستراتيجية الرقمية للمصرف، حيث تم تطوير الموقع باستخدام تقنيات عالمية الجودة تتيح لمتصفح الموقع الوصول إلى المعلومات المالية والمصرفية أولاً بأول من خلال الربط المباشر مع الأنظمة الموردة لهذه المعلومات.»

ويعد موقع المصرف المركزي بوابة للمعلومات المستندة على دوره في مهام الإشراف على القطاع المالي في مملكة البحرين والحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي. ويشمل كل ما يتعلق بالبيانات والقوانين والأنظمة التي يضطلع بها المصرف المركزي واسهامه في دعم القطاع المالي والتكنلوجيا المالية والابتكار. ويحتوي على سجل متكامل للمصارف المرخصة وأنشطتها والأشخاص المخولين في مملكة البحرين، بالإضافة إلى الدليل الارشادي لمصرف البحرين المركزي. كما سيتم قريبا طرح خاصية التقديم لطلبات التراخيص للبنوك والمؤسسات المالية عبر الانترنت مما يسهل ويسرع عملية إصدار التراخيص.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها