النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10974 الجمعة 26 أبريل 2019 الموافق 21 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:42AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    6:07AM
  • العشاء
    6:37AM

جامعة البحرين تستعد لتنظيم النسخة السابعة عشرة من انتخابات مجلسها الطلابي

رابط مختصر
2019-04-03T16:32:17.187+03:00
تستعد جامعة البحرين لتنظيم النسخة السابعة عشرة من انتخابات مجلسها الطلابي، حيث ناقشت اللجنة العليا للانتخابات الطلابية يوم الأربعاء (3 أبريل 2019) تواريخ الاستحقاق المقترحة، وعدد المقاعد التي سيحتويها المجلس المقبل نسبة إلى أعداد الطلبة.
وبحثت اللجنة - في اجتماعها الذي ترأسه عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر - الشؤون التنظيمية للحملات الإعلامية للمترشحين، واستمارات الترشح وشروطه.
وقررت أن تجعل الحد الأدنى لعدد الساعات الدراسية للطالب المترشح للانتخابات 24 ساعة أكاديمية، بعدما كان 28 ساعة، وذلك لمنح فرصة المشاركة لعدد أكبر من الطلبة الراغبين في خوض السباق الانتخابي.
ويهدف مجلس طلبة جامعة البحرين إلى تنمية شخصية الطالب من النواحي المختلفة، وتنمية الروح القيادية لديه، وإتاحة الفرصة للطلبة للتعبير المسؤول عن آرائهم، وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.
وقال د. أسامة الجودر: «إن اللجنة التي تضم خمسة عشر عضواً من أساتذة الجامعة وموظفيها وطلبتها اطلعت على الاستعدادات للانتخابات، وناقشت جدول الأعمال في اجتماعها الأول»، معرباً عن تطلعه للاستمرار في تحسين الجوانب التنظيمية خصوصاً مع تنامي خبرات اللجان التنظيمية للحدث السنوي.
وأكد د. الجودر أن المشاركة في الانتخابات الطلابية والانضمام لمجلس الطلبة تكسب أصحابها خبرة وتجربة فريدة، وتشجعهم على المبادرة لخدمة المجتمع، وطرح الرؤى والتطلعات، وإدارة الملفات الخاصة بهم، والتعود على تبادل الآراء، والعمل في الأطر الديمقراطية»، داعياً الطلبة إلى عدم التردد في خوض هذه التجربة.
ومن المزمع أن تنظم الجامعة الاقتراع الطلابي خلال الأسابيع المقبلة لانتخاب أكثر من عشرين ممثلاً عن الكليات، بالإضافة إلى آخرين يمثلون الجمعيات والأندية الطلابية.
وتباشر اللجنة العليا للانتخابات الإشراف على انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين، وانتخابات الجمعيات العلمية والأندية الطلابية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها