النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

بالصور.. باستثمار يتجاوز 30 مليون.. افتتاح مصنع «يونيفرسال رولنج» لحديد التسليح

رابط مختصر
2019-03-07T14:09:31.773+03:00
بالإنابة عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، افتتح وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشئون الصناعة السيد أسامه محمد العُريّض مصنع يونيفرسال رولنج لإنتاج حديد التسليح وذلك بمدينة سلمان الصناعية بالحد بحضور رئيس مجلس الإدارة السيد ماهر أبو غزالة.


وخلال حفل الافتتاح ألقى السيد أسامه محمد العُريّض كلمة بالإنابة عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، معبراً عن اعتزاز مملكة البحرين بتنامي المشاريع الاستثمارية والمصانع العالمية التي تتخذ من المملكة مقراً رئيسياً لأعمالها، لافتاً بأن التسهيلات التي تقدمها الحكومة الموقرة بناءً على الرؤى والاستراتيجيات الهادفة لتعزيز موقعها الاستثماري كبوابة للأعمال في المنطقة والحرص على ضمان سلاسة عمل هذه المشاريع ضمن بيئة صناعية صديقة والمميزات التي توفرها على مستوى عال قد أسهمت إلى حد بعيد في استقطاب كبريات المشاريع العالمية وتوطينها في مملكة البحرين.

مشيدا في الوقت ذاته بالخطوات الجديدة التي انتهجتها إدارة المصنع لتحويل المنشأة إلى منشأة متطورة صديقة للبيئة، والعمل على زيادة الإنتاجية وفق المعايير المحلية والدولية الأمر الذي ساهم في سد فجوة سلسلة التوريد المحلية وخفض اعتماد القطاع على الواردات .

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة يونيفرسال رولنج مصنع السيد ماهر أبوغزالة أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين، وإن وجوده ضروري للغاية وذلك لسد الفجوة الحاصلة في مستويات الطلب في سلسلة التزويد للبناء من إنتاج حديد التسليح على الصعيد المحلي، والذي يساهم بدوره في خفض الاعتماد على الواردات الأجنبية بدرجة كبيرة. وعلاوة على ذلك، فإن الكفاءات الوطنية تستفيد بشكل كبير من الفرص التدريبية المهنية والتي تساعد بدورها في خلق فرص عمل جديدة في أكبر منشأة صناعية تنتج واحدة من المواد الرئيسية المطلوبة للتنمية الوطنية ونمو اقتصاد مملكة البحرين ، مشيرا إلى أن الحديد المسلح الذي يتم انتاجه يتميز بجودته العالية، إذ إن معايير جودته تتفوق حتى على متطلبات الجودة القياسية.

وفي المقابل أكد مدير قسم العمليات في يونيرول السيد علي دير أن الإنتاج السنوي يصل إلى 275،000 طن متري بعد الاستثمار الأخير، وأن إدارة المصنع تسعى إلى أن يكون الإنتاج أول منتج لقضبان حديد التسليح عالية الجودة التي تخدم السوق البحريني في المقام الأول .

ويعد مصنع يونيفرسال رولنج من أكبر مصانع الصلب في مملكة البحرين لإنتاج حديد التسليح الي يعد العمود الفقري لقطاع الإنشاءات والذي يعمل وفق اعلى معايير الجودة المحلية والعالمية الصديقة للبيئة وذلك باستثمار يفوق 30 مليون دولار .



أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها