النسخة الورقية
العدد 11123 الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:03AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

وزير النفط يفتتح مؤتمر« فلك للتفكير الغير اعتيادي» الثالث

رابط مختصر
2019-03-03T14:16:23.667+03:00
افتتح معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط النسخة الثالثة من مؤتمر فلك للتفكير الغير اعتيادي وذلك في يوم الأحد الموافق 3 مارس 2019 بفندق ارت روتانا امواج بمشاركة مجموعة رفيعة المستوى من الخبراء والفنيين والاداريين المتخصصين في علوم الادارة من مختلف الخلفيات الثقافية والمهنية والعملية بالاضافة إلى مشاركة عدد من طلبة الجامعات المحلية والعالمية وذلك لإثراء تجربة المشاركين وتمكينهم من بناء مستقبل أفضل لمملكة البحرين. جيث ينظم هذا الحدث شركة فلك للاستشارات وبالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات الوطنية والعالمية.

وفي كلمته الافتتاحية رحب معالي وزير النفط بجميع الحضور، مثمناً عالياً الجهود المبذولة من شركة فلك للاستشارات لاستقطاب العديد من العقول المبدعة في التفكير من مختلف دول العالم لتقديم نماذج مختلفة من التجارب التطويرية في مختلف الحقول. مشيدا بهدف المؤتمر الذي يسعى الى بناء اقتصاديات اقوى من خلال تبادل المعلومات والخبرات والممارسات وتحويل هذه المعلومات والافكار الى فرص استثمارية ناجحة في مملكة البحرين.

وقال معالي الوزير أن العالم اليوم عالم التكنولوجيات الحديثة الرقمية سريعة التطور والتغييرات، منوهاً الى ضرورة مواكبة هذه التغييرات الرقمية وأن نكون مستعدين إلى كل ما هو جديد على الساحة العالمية لاستثمارها في تأسيس العديد من المشاريع التي تؤثر بالدرجة الاولى على تحسين مستوى المعيشة والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين.
وأضاف معالي وزير النفط أن الابتكار والإبداعتعتبر قوة دافعة للنمو الاقتصادي العالمي، مشيراً إلى أهمية هذا الموضوع في يومنا الحاضر في استقطاب وتكوين كوادر بشرية مبدعة ومبتكرة وقادرة على تطبيق التكنولوجيا الحديثة من أجل الوصول إلى حلول مبتكرة في القضاء على العديد من المشاكل التي تواججها مختلف الصناعات ومن ضمنها القطاع النفطي الذي يعتبر من القطاعات المهمة والحيوية في العالم.

وأشار معاليه إلى أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تسعى دائما في تعزيز مشاريعها النفطية الحالية والمستقبلية من خلال تدريب موظفيها وتمكينهم مناصب قيادية يستطيعون من خلاله أخذ القرارات المناسبة في تطوير القطاع النفطي وتقديم الأبحاث المتخصصة لتطوير الخدمات والمنتجات النفطية.

وفي ختام كلمته تقدم معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بجزيل الشكر والتقدير إلى السيد سهيل بن غازي القصيبي الرئيس التنفيذي لشركة فلك للاستشارات وإلى جميع المتحدثين والمشاركين وإلى كل من ساهم في انجاح انعقاد هذه الفعالية على أرض مملكة البحرين لما تتمتع به المملكة من سمعة طيبة بتقديم سبل الدعم والمساندة لجميع الجهات لاستقطاب مختلف الفعاليات على أراضيها، متمنياً كل التوفيق والنجاح لتحقيق ما يصبوا إليه هذا المؤتمر من تطلعات مستقبلية ناجحة.

بعدها تحدث السيد سهيل بن غازي القصيبي الذي أعرب في بداية كلمته عن جزيل شكره وتقديره إلى معالي وزير النفط على رعايته الكريمة لانعقاد هذا الحدث المهم وللمرة الثالثة في مملكة البحرين، وقال «يشرفنا ويسعدنا أن نستضيف النسخة الثالثة من قمة فلك للتفكير غير الاعتيادي والتي تأتي لتحقق أحد أهدافنا لتمكين وتشجيع الشركات الناشئة والطلاب ومجتمع الأعمال، من خلال إعطائهم فرصة التعرف على أحدث طرق التفكير غير الاعتيادية وتوفير الأدوات اللازمة لمساعدتهم في أعمالهم والتفوق في مختلف قطاعاتهم.»

وقد تضمن برنامج المؤتمر مجموعة من الأوراق والأبحاث والكلمات الملهمة والعروض التوضيحية بمشاركة عدد من المتحدثين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى جلسة نقاشية تضمنت مختلف المواضيع مثل الطرق المختلفة للتعامل مع التحديات الاجتماعية في مختلف أنحاء العالم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها