النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10969 الأحد 21 أبريل 2019 الموافق 16 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    6:34PM

«بوابة ترابط» أول شركة تنهي مرحلة البيئة الرقابية التجريبية

رابط مختصر
2018-12-11T17:59:55.240+03:00
كشف مصرف البحرين المركزي عن أول شركة تنهي بنجاح مرحلة البيئة الرقابية التجريبية، وهي شركة بوابة ترابط المندرجة تحت شركة المؤيد للتكنولوجيا والتي حصلت أيضا على موافقة المصرف المبدئية لمزاولة «الخدمات المصرفية المفتوحة».

وقد تم الإعلان عن ذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وبحضور مسؤولين من مصرف البحرين المركزي ومجلس التنمية الاقتصادية وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية والرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للتكنولوجيا عبدالله المؤيد.

وفي تصريح لمحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج قال فيه: «يسرنا الإعلان اول شركة تنهي مرحلة البيئة الرقابية التجريبية بنجاح، والذي يتزامن مع إصدار التوجيهات النهائية بشأن الخدمات المصرفية المفتوحة. هذا وسوف تخلق الخدمات المصرفية المفتوحة فرصاً للتعاون الفعال بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية، مما يعزز ويطور قطاع الخدمات المالية في مملكة البحرين. كما نتطلع إلى انتهاء المزيد من الشركات المبتكرة من مرحلة البيئة الرقابية التجريبية بمثل هذا النجاح».

وفي تصريح خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بهذه المناسبة، قال فيه: «نحن سعداء بتخريج أول شركة من البيئة الرقابية التجريبية، فمثل هذا النجاح إنما جاء ليسلط الضوء على الجهود المستمرة التي يبذلها مصرف البحرين المركزي في تحديث وتطوير البيئة الداعمة للتكنولوجيا المالية، وفي تمكين اللاعبين الرئيسيين في الصناعة من خلق منتجات تكنولوجية مالية متقدمة ومبتكرة، وذلك مع المحافظة على أمن وسلامة المنظومة المالية. كما ونود أن نشير إلى أن التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص له الفضل الأول في تقدم ونمو التكنولوجيا المالية في البحرين، ويعكس مكانتنا كدولة تتطلع نحو المستقبل وتمتلك الطموح في رعاية الجيل القادم من رجال الأعمال الملمين بالتكنولوجيا الحديثة».

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للتكنولوجيا عبدالله المؤيد: «نود أن نشكر مصرف البحرين المركزي ومجلس التنمية الاقتصادية على دعمهم المستمر خلال الأشهر الاثني عشر الماضية منذ انضمامنا إلى البيئة الرقابية التجريبية. خلال مرحلة البيئة الرقابية التجريبية، نجحنا في ربط أكثر من إحدى عشر بنك في البحرين لتجهيزهم لتطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة والتي تعتبر من أحدث النظم التقنية، حيث تمكن البنوك وشركات التكنولوجيا المالية من تعزيز الخدمات المالية وتجربة العملاء بشكل عام».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها