النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10969 الأحد 21 أبريل 2019 الموافق 16 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    6:34PM

ندوة اقتصادية حول آليات النجاح في الأسواق العالمية

رابط مختصر
2018-12-10T13:17:35.530+03:00
عقدت شركة (في آي ماركتس) VI Markets ندوة في فندق ويندام غراند البحرين بعنوان (الزبدة) قدمها الرئيس التنفيذي لشركة VI Markets عضو مجلس ادارة (ون فايننشال) السيد طلال العجمي حيث شهدت الندوة اقبالاً كبيراً من رجال وسيدات الأعمال وعدد من المهتمين بالشأن التسويقي والمالي من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال الندوة التي قدمتها السيدة زهراء باقر (المدير الإقليمي لمبادرة ياسمين العالمية للتمكين المالي والاقتصادي للمرأة العربية الرئيس التنفيذي وصاحب شركة زري العالمي للاستشارات)، تطرق السيد طلال العجمي إلى الآليات التي يستند عليها النجاح في الاسواق العالمية والتي من خلالها أسس شركته لتصبح من أكبر الشركات في الوطن العربي، موضحاً أن المتداول الناجح هو من يضع خطة عمل متكاملة ضمن ثلاثة بنود هي التنافسية، خطة ادارة رأس المال، استراتيجية التداول.

وأشار العجمي إلى أنواع شركات الوساطة المالية والفرق بينهم مع بيان أفضل التراخيص والجهات التي تراقب عمليات التداول في العالم وكيفية اختيار الوسيط المناسب حيث أن شركتي (ون فايننشال) و(في آي ماركتس) One Financial Market و VI Markets تحظيان بحضور عالمي وخبرات محلية وإقليمية من خلال سلسلة مكاتبها في دول الشرق الأوسط.

وبيّن العجمي للحضور طريقته في التداول وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق من خلال مجموعة نصائح تساعد المتداول على النجاح والتفوق.

من جهة اخرى تحدث المدير التنفيذي لشركة (دائم الاستراتيجية للخدمات) السيد أحمد المسعري عن استراتيجية ادارة المخاطر في الاسواق العالمية، مشيراً إلى أن نفسية المتداول هي من أهم البنود كونها طبيعة بشرية تتمثل في الخوف، القلق، الطمع، مضيفاً أن الحل الأمثل للعقبات النفسية يأتي بالتدريب المكثف، العمل الجماعي، معرفة نقاط الضعف بأستراتيجية العمل والبحث عن الحل المناسب.

واعتبر المسعري أن إدارة رأس المال تعتبر من البند الثاني للمستثمر الناجح، وأن الحفاظ عليه من الخسارة يتطلب العمل بمخاطر لا تزيد عن 10% أو أقل من رأس المال، مما سيمكن المتداول من البقاء فى السوق لأطول فترة ممكنة وتعويض أية خسارة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها