النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12175 الاثنين 6 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:41AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

العدد 12166 السبت 30 يوليو 2022 الموافق غرة محرم 1444

«أدنوك» الإماراتية تعلن عن «اكتشاف كبير» للغاز الطبيعي في أبوظبي

رابط مختصر
أعلنت شركة بترول أبوظبي (أدنوك) اكتشاف مكمن جديد للغاز الطبيعي في أبوظبي، يتراوح احتياطيه بين تريليون، و1.5 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن ذلك «الاكتشاف الكبير» يأتي بعد اكتشاف أولي في المكامن الأقل عمقا أُعلن عنه في فبراير الماضي، «ما يجعل إجمالي الاحتياطيات لكلا الاكتشافين يصل إلى حوالي 2.5-3.5 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز».
وأوضحت الوكالة أن «أدنوك» أعلنت ثاني اكتشاف من موارد الغاز الطبيعي في أول بئر استكشافية ضمن امتياز المنطقة البحرية رقم 2 في أبوظبي، التي تديرها شركة «إيني» الإيطالية للطاقة. وأضافت أنه تمت ترسية ذلك الامتياز عام 2019 على تحالف تقوده الشركة الإيطالية، ويضم شركة «بي تي تي» العامة للاستكشاف والإنتاج التايلندية، كجزء من جولة العطاءات التنافسية الأولى لشركة «أدنوك». ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في «أدنوك» ياسر سعيد المزروعي أن ذلك «الاكتشاف المهم» يسلّط الضوء على النجاح المستمر الذي يحققه برنامج «أدنوك»، وأضاف: «نحن سعداء بما أبدته شركتا (إيني) و(بي تي تي) من رغبة في استكشاف موارد التكوينات العميقة ذات الإمكانات الواعدة. ونتطلع إلى مواصلة العمل والتعاون مع جميع شركائنا الاستراتيجيين لاستغلال الإمكانات الهائلة لموارد أبوظبي الهيدروكربونية بشكل مستدام».
ويضاف الاكتشاف الأخير إلى ما أعلنت عنه «أدنوك» في مايو 2022 من اكتشاف حوالي 100 مليون برميل من النفط في امتياز المنطقة البرية رقم «3» في أبوظبي الذي تديره شركة «اوكسدينتال»، وإعلانها كذلك في شهر ديسمبر 2021 تأكيد اكتشاف ما يصل إلى مليار برميل من المكافئ النفطي في امتياز المنطقة البرية رقم 4 الذي تديره شركة «انبكس/جودكو».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها