النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12131 السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:15AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

حرب الشرق مستمرة.. روسيا تُكمل الطوق على سيفردونيتسك وليسيتشانسك

العدد 12130 الجمعة 24 يونيو 2022 الموافق 25 ذو القعدة 1443

بملايين الدولارات.. مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا

رابط مختصر
بعد وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية من طراز هيمارس إلى أوكرانيا لتعزيز ترسانتها العسكرية في مواجهة القوات الروسية، أفاد مسؤولون أمريكيون بأن الولايات المتحدة سترسل 450 مليون دولار أخرى كمساعدات عسكرية.
وأوضحوا، الخميس، بشرط عدم الكشف عن هويتهم، أن الحزمة الجديدة ستشمل عددًا من أنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة، وفقًا لما نقلته «رويترز».
كما أضافوا أنها ستتضمن بعض أنظمة الصواريخ متوسطة المدى الإضافية، وصواريخ المدفعية عالية الحركة.
وأتت المساعدة الجديدة بعد أسبوع واحد فقط من إعلان الولايات المتحدة أنها سترسل مليار دولار إضافيًا من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا. وأعلنت واشنطن وحلفاؤها نيتهم إرسال أنظمة ذات مدى أطول يعتقدون أنها ستسمح للقوات بمقاومة روسيا بشكل أفضل. يشار إلى أن هيمارس هي راجمات تركّب على مدرّعات خفيفة وتُطلق صواريخ موجّهة ودقيقة الإصابة.
وتندرج تلك الراجمات في إطار حزمة مساعدات عسكرية أميركية جديدة تبلغ قيمتها 700 مليون دولار، كانت وعدت بها الإدارة الأميركية كييف سابقًا.
من جانب آخر بالتزامن مع احتدام المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية في دونباس شرقي أوكرانيا، في اليوم الـ120 من النزاع بين البلدين، أكملت القوات الروسية الطوق على سيفردونيتسك وليسيتشانسك بعد سيطرتها على قريتي بيلوغورفكا وفولشياروفكا لتقطع طريق خروج القوات الأوكرانية إلى مدينة سيفرسك.
وأفادت مصادر «العربية/‏الحدث»، الخميس، بأن القوات الروسية حاصرت أيضًا جيوبًا للجيش الأوكراني عند محطة توليد للطاقة حول مدينة سفيتلادارسكالتي في دونيتسك قرب حدود لوغانس.
كما تابع إن تلك المناطق شهدت منذ الصباح الباكر قصفًا حادًا ومتبادلاً بين القوات الانفصالية من جهة والجيش الأوكراني من جهة أخرى، استخدمت فيها المدفعية وراجمات الصواريخ على أطراف دونيتسك وسط تحليق الطيران الحربي الروسي.
فيما لا يزال مئات المدنيين محاصرين في مصنع آزوت للكيماويات بسيفيرودونتسك، حيث لا يزال القتال مستعرًا بين القوات الروسية والأوكرانية للسيطرة على المدينة التي ألحق القصف بها دمارًا هائلاً.
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها