النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12093 الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

العدد 12090 الأحد 15 مايو 2022 الموافق 14 شوال 1443

قادة وزعماء يهنئون محمد بن زايد لانتخابه رئيسًا للإمارات

رابط مختصر

توالت التهاني من زعماء وقادة المنطقة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات، السبت، خلفا للراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وانتخب المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع، السبت، الشيخ محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات.
وهنأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الشيخ محمد بن زايد، بانتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال بايدن في بيان إن «الإمارات شريك أساسي للولايات المتحدة»، مؤكدا أنه يتطلع إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، ومستذكرا رئيس الامارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وفي موسكو، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في برقية وجهها بوتن للرئيس المنتخب ونشرت تفاصيلها على موقع الكرملين.
وأكد بوتن في البرقية على ثقته بأن نهج الرئيس الجديد سيؤسس ويعزز تطور لنهج العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، وأعرب عن أمله وثقته باستمرار أواصر الصداقة والتعاون في كل المجالات بين البلدين.
وشدد بوتن على أهمية الحوار البناء والعمل المشترك الذي يتخذه البلدان تهجا ثابتا في علاقتهما معربا من جديد عن أمله وثقته بقدرة هذه العلاقة من التوصل لحلول بناء للقضايا الدولية الحساسة.
كما هنأ رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال أبي أحمد في تغريدة: «أبارك لأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة على انتخابه رئيسا للدولة مع تمنياتي الخالصة له بالتقدم والازدهار في الظل القيادة الحكيمة لسموه».
وهنأ أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات.
وعبر أمير الكويت في برقية للشيخ محمد بن زايد عن خالص تهانيه، سائلا المولى عز وجل أن يسدد خطاه لمواصلة قيادة واستكمال مسيرة الخير والنماء التي تشهدها دولة الإمارات الشقيقة، التي أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراهما.
وأشاد الشيخ نواف بالعلاقات التاريخية الراسخة والحميمة التي تربط الأسرتين الكريمتين والبلدين والشعبين الشقيقين، متمنيا للشيخ محمد بن زايد وافر الصحة ودوام العافية، ولدولة الإمارات الشقيقة كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة، وفقا لوكالة أنباء الكويت «كونا».
كما بعث نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد، معربا عن خالص تهانيه بمناسبة انتخابه من المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع رئيسا لدولة الإمارات.
وبعث السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد.
وأرسل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ببرقية تهنئة للشيخ محمد بن زايد، بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات.
كما هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشيخ محمد بن زايد على ثقة شعب الإمارات في توليه مقاليد الحكم رئيسا لدولة الامارات العربية المتحدة، معربا عن أطيب التمنيات بالتوفيق لأخيه الشيخ محمد بن زايد في مواصلة مسيرة التطور والازدهار للشقيقة الإمارات، واستكمال السياسات الرشيدة التي حققها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، امتدادا لمسيرة الازدهار التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وفي بغداد، بعث رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، امس السبت، برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد، بمناسبة توليه مهامه الجديدة رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وعبر الكاظمي عن مباركته للشيخ محمد بن زايد، لنيله ثقة المجلس الأعلى للاتحاد، متمنيا أن يكون عهده امتدادا لمسيرة العطاء والازدهار التي امتدت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والراحلين من أسلافه الكرام تغمدهم الباري بواسع رحمته.
وأكد تطلع العراق إلى تعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وبما يسهم في ترسيخ أمن المنطقة، واستقرارها، ورفاه شعوبها.
وفي رام الله، هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، الشيخ محمد بن زايد، لمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال في برقية التهنئة: «يطيب لنا أن نتقدم لسموكم وللشعب الإماراتي الشقيق، بأحر التهاني القلبية، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، بانتخابكم رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونسأل الله تعالى أن يوفقكم في قيادة بلدكم وشعبكم نحو تحقيق ما تصبون إليه من أهداف وتطلعات».
وأعرب عباس عن تمنياته بالصحة والسعادة والنجاح للشيخ بن زايد، ولبلده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.
المصدر: عواصم - وكالات

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها