النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12096 السبت 21 مايو 2022 الموافق 20 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11974 الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الآخر 1443

البنتاغون يصف الهجوم الحوثي على أبوظبي بالإرهابي.. ويتعهد بالمحاسبة

رابط مختصر

شجب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الهجوم الذي قامت به ميليشيات الحوثي على الإمارات ويعلن التزام الولايات المتحدة بأمنها وتعزيز قدراتها للدفاع عن نفسها.
وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن الولايات المتحدة لديها شراكة متينة مع الإمارات ونحن في نقاش مستمر حول العلاقات الأمنية وتحسين قدراتهم للدفاع عن أنفسهم.
وتعهّدت الولايات المتحدة، الإثنين، بمحاسبة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، التي أعلنت مسؤوليتها عن هجوم مطار أبوظبي، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين.
وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان أمس، إن واشنطن تدين بشدّة، الهجوم الذي وصفه بأنه «إرهابي» على منشآت مدنية في أبوظبي بالإمارات وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
كما أضاف «سنعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبة الحوثيين»، مؤكدًا التزام أمريكا بأمن دولة الإمارات، ونحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في مواجهة جميع التهديدات التي تتعرّض لها أراضيهم.
بدوره، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي اليوم مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إدانة واستنكار الولايات المتحدة بشدة للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان: «نجدد التزامنا الراسخ بأمن الإمارات ونقف متحدين مع شركائنا الإماراتيين».
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها