النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11610 الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 7 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

إسرائيل تصادق على اتفاقيتي الطيران والتعاون العلمي مع الإمارات

العدد 11559 الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الآخر 1442

الإمارات تعلن عن إنشاء مجلس للأمن السيبراني

رابط مختصر
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، عن إنشاء مجلس للأمن السيبراني، يهدف إلى إعداد سياسات وتشريعات لتعزيز الأمن السيبراني في البلاد، ورفع جاهزية كافة القطاعات للاستجابة.
وجاء الإعلان خلال ترؤس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،، الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الوطن في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وكتب الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه في تويتر: «اعتمدنا في جلسة مجلس الوزراء إنشاء مجلس للأمن السيبراني في الدولة، يختص بإعداد سياسات وتشريعات لتعزيز الأمن السيبراني ورفع جاهزية كافة القطاعات للاستجابة. أمن الوطن اليوم في الفضاء الرقمي لا يقل عن أهمية أمنه في الفضاء الجغرافي».


وجرى، خلال الاجتماع، اعتماد تكليف وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، سلطان الجابر، مبعوثا خاصا لدولة الإمارات في مجال التغير المناخي، وذلك لتمثيل الدولة في كافة المحافل الخارجية وكافة التفاهمات الدولية المتعلقة بهذا الملف الحيوي.
كما تم خلال الاجتماع اعتماد السياسة العامة للبيئة في دولة الإمارات، والتي تضم أولويات في الحفاظ على البيئة الطبيعة وجودة الهواء واستدامة الإنتاج الزراعي والحيواني والإدارة المثلى للمخلفات والمواد الكيميائية.
إلى جانب ذلك، اعتمد المجلس تشكيل فريق الإعلام الوطني، ويضم كافة الفاعلين والمؤثرين في المشهد الإعلامي في الدولة، بهدف تقديم رؤيتهم لتطوير الإعلام الإماراتي.
وختم الشيخ محمد بن راشد تغريداته بالقول، إنه تم خلال الاجتماع، اعتماد الجيل الجديد من جوازات السفر الإماراتية وبطاقات الهوية الوطنية، التي تتمتع بـ«تصميم جديد، وميزات أمان أكثر، وميزات رقمية ذكية جديدة»، مشيرا إلى أنه «سيتم استبدال الجوازات والبطاقات الحالية تدريجيا».
الى ذلك صادقت حكومة إسرائيل، الأحد، على اتفاقيتي الطيران والتعاون العلمي والتكنولوجي مع الإمارات.
وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، في تغريدة على تويتر: «صادقت الحكومة اليوم على اتفاقية الطيران واتفاقية التعاون العلمي والتكنولوجي اللتين أبرمتا مع الإمارات».
وأضاف: «هذه هي علامة هامة أخرى في تعزيز العلاقات بين البلدين، وسنواصل تطويرها وتوسيع رقعتها من خلال إبرام اتفاقيات إضافية».
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها