النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11378 الثلاثاء 2 يونيو 2020 الموافق 10 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:26PM
  • العشاء
    7:56PM

ترامب يدعو حكام الولايات للسماح بإعادة فتح أماكن العبادة

العدد 11368 السبت 23 مايو 2020 الموافق 30 رمضان 1441

الصين: انتصرنا على فيروس كورونا وحققنا نجاحًا استراتيجيًا

رابط مختصر
أودى وباء (كوفيد 19) بـ336238 شخصًا على الأقل في العالم منذ ظهوره بالصين في ديسمبر، وفق حصيلة لوكالة فرنس برس تستند الى مصادر رسمية الجمعة.
في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن أمريكا الجنوبية باتت تشكّل «بؤرة جديدة» لوباء (كوفيد 19) مع وضع يثير القلق، خصوصًا في البرازيل.
من جانبه، قال رئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ الجمعة: «حققنا نجاحًا استراتيجيًا كبيرًا» في مكافحة فيروس كورونا المستجد بالبلاد.
ونجحت الدولة التي سجّلت فيها أول إصابة بـ(كوفيد 19) في احتواء الوباء على أراضيها، لكن تداعيات الفيروس على اقتصادها ستستمرّ ولا يزال يتعذر توقعها.
وفي خطوة غير مسبوقة، تخلّى رئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ هذا العام، في أثناء افتتاح جلسة الجمعية الوطنية الشعبية السنوية، عن تحديد نسبة النمو التي يجب الوصول إليها، وكسر بذلك تقليدًا قديمًا للنظام الشيوعي.
من جانب آخر، دعا الرئيس دونالد ترامب في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، الجمعة، حكام الولايات الأمريكية الى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة رغم فيروس كورونا المستجد.
وقال ترامب «اليوم، أعتبر أن أماكن العبادة، مثل الكنائس والكنس والمساجد، هي أماكن أساسية تقدم خدمات لا غنى عنها»، مضيفًا «أحضّ الحكام على السماح بإعادة فتح كنائسنا وأماكن العبادة لدينا».
عربيًا، انتقد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الجمعة، في كلمة متلفزة، ما تبثه بعضُ وسائل الإعلام والحسابات من مغالطات لا تتفق مع ظروف جائحة كورونا.
وأكد أمير الكويت أن «جائحة كورونا تتطلّب منا أخذ الدروس والعبر»، موضحًا أن «العالم بعد الجائحة لن يكون كما كان قبلها».
إلى ذلك، أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية المقدم طلال الشلهوب، الجمعة، أن التصاريح الورقية للتنقل في أثناء فترة «منع التجوّل» لا تزال سارية المفعول، ولن تلغى إلا بإعلان رسمي، معلنًا دخول منع التجوّل الكامل حتى يوم الأربعاء القادم.
وقال الشلهوب خلال المؤتمر الصحافي اليومي: «بدأت الجهات الأمنية عند الساعة الخامسة من عصر الجمعة تطبيق القرار الذي سبق الإعلان عنه بمنع التجوّل الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة، حتى نهاية يوم الأربعاء 27 مايو 2020».
المصدر: عواصم - وكالات

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها