النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

ترامب: «عدم كفاءة الصين» تسببت في «قتل» عدد كبير من الأشخاص

العدد 11366 الخميس 21 مايو 2020 الموافق 28 رمضان 1441

تسجيل أعلى عدد من إصابات فيروس كورونا في يوم واحد

رابط مختصر

قالت منظمة الصحة العالمية الأربعاء إنه تم تسجيل 106 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى عدد من الإصابات في يوم واحد حتى الآن. وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي «ما زال أمامنا طريق طويل كي نقطعه مع تفشي هذا الوباء... نحن قلقون للغاية بشأن ارتفاع عدد الحالات في البلدان ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة».
من جانب آخر أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء أن «عدم كفاءة الصين» في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد تسببت في قتل عدد كبير من الأشخاص في العالم».
ويشدد نزيل البيت الأبيض منذ عدة أسابيع على انّ الحصيلة الثقيلة لـ(كوفيد 19) وهي أكثر من 326 ألف وفاة في العالم، كان بالإمكان تجنبها في حال تصرفت الصين بشكل مسؤول منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان. وكتب ترامب في تغريدة «معتوه في الصين نشر بيانًا اتهم فيه الجميع باستثناء الصين بنشر الوباء الذي أودى بحياة مئات آلاف الأشخاص».
وأضاف «أكون ممتنًا لو توضحون لهذا الأحمق بأن (عدم كفاءة الصين) ولا شيء آخر تسببت في عملية القتل الجماعية العالمية هذه!».
إلى ذلك قال وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن في إيجاز صحفي الأربعاء، إن إجمالي عدد الوفيات للحالات التي تأكدت إصابتها بـ(كوفيد 19) في المملكة المتحدة ارتفع إلى 35704 بزيادة 363 وفاة عن اليوم السابق.
من جانبه أكّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاربعاء، أنّ حكومته سوف تخصص 25 ألف موظف لتعقب انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بحلول يونيو حتى تتمكن البلاد من «إحراز تقدم» في سياق استراتيجيتها لمواصلة تخفيف الإغلاق على مستوى البلاد. وقال جونسون أمام البرلمان «لدينا ثقة متزايدة في أنه سيكون لدينا عملية اختبار وتتبع وتعقب متفوقة عالميا... ستبدأ بحلول الأول من يونيو».
عربيًا أعلنت الحكومة الأردنية الأربعاء فرض حظر شامل للتجوال لثلاثة أيام اعتبارًا من مساء الخميس، بما في ذلك أول أيام عيد الفطر، بعد «تطور الوضع الوبائي» وارتفاع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد إلى 672. من جانب آخر قررت الحكومة المصرية بدء عزل بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنازل، وذلك بعد تزايد الإصابات يوميًا. وقررت وزارة الصحة ضم جميع المستشفيات العامة والمركزية غير التخصصية، والبالغ عددها 320 مستشفى لخدمة وفحص الحالات المُشتبه في إصابتها.
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها