النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

وزير الصحة الأمريكي: لا طفرة في إصابات كورونا بمناطق أعيد فتحها

العدد 11363 الإثنين 18 مايو 2020 الموافق 25 رمضان 1441

إيطاليا تعاود فتح المتاجر والمطاعم ضمن زيادة تخفيف قيود كورونا

رابط مختصر

ارتفع عدد الوفيات بكورونا المستجد حول العالم إلى 314 ألفًا و501 شخص على الأقل منذ ظهر الفيروس في الصين في ديسمبر، بحسب تعداد لفرانس برس الأحد استنادًا لمصادر رسمية.
وسجّلت الولايات المتحدة أعلى حصيلة للوفيات بلغت 88 ألفًا و754 من بين مليون و467 ألفًا و884 إصابة. وأعلن تعافي 268 ألفًا و376 شخصًا على الأقل.
في سياق متصل، قال وزير الصحة الأمريكي أليكس أزار الأحد، إن السلطات لم ترصد زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مناطق عادت بعض خدماتها للعمل لكنها ترى زيادة في بعض المناطق التي ظلت مغلقة.
وقال أزار لشبكة (سي.إن.إن) «نرى أن في الأماكن التي عادت للعمل لا نشهد هذه الزيادة في الحالات... ما زلنا نرى زيادات في بعض المناطق» التي ظلت مغلقة.
من جانب آخر، استعدت المحال التجارية والمطاعم وصالونات تصفيف الشعر لمعاودة فتح أبوابها في إيطاليا اليوم الاثنين مع زيادة تخفيف الحكومة واحدًا من أشد إجراءات العزل العام في العالم لمواجهة فيروس كورونا، قائلة إنها تأخذ «مخاطرة محسوبة» كي تجعل البلاد تقف على أقدامها مجددًا.
إلى ذلك كشف استطلاع للرأي، الأحد، عن أن الشعب البريطاني فقد الثقة في طريقة تعامل الحكومة مع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة «أوبينيوم» لقياسات واستطلاعات الرأى ونشر الأحد، عن أن 42% ممن شملهم الاستطلاع غير مسرورين بطريقة تعامل الحكومة تحت قيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون، مع الجائحة، بينما قال 39% إنهم راضون عن طريقة التعامل مع الأزمة.
وأشار الاستطلاع إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها معدلات القبول إلى منطقة سلبية.
عربيًا قالت كل من الكويت وقطر الأحد إنها ستبدأ في معاقبة المتقاعسين عن وضع كمامة لمكافحة فيروس كورونا المستجد بالسجن أو غرامة تبلغ قيمتها آلاف الدولارات.
وقالت وزارة الصحة الكويتية إن أي شخص مخالف قد يواجه السجن لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، في حين قال التلفزيون الرسمي القطري إن العقوبة القصوى هناك ستكون السجن ثلاث سنوات.
وأعلنت دول الخليج الست في المجمل أكثر من 137 ألف حالة إصابة بكورونا و693 حالة وفاة.
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها