النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

تمديد العزل في نيويورك.. بكين تعرض على واشنطن اللقاء في منتصف الطريق.. ترامب:

العدد 11361 السبت 16 مايو 2020 الموافق 23 رمضان 1441

الحكومة الأمريكية ستستثمر في أفضل اللقاحات المرشحة لعلاج كورونا

رابط مختصر
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن بلاده تقوم بأسرع عملية لإيجاد لقاح لفيروس كورونا.
وقال خلال مؤتمر خلية الأزمة الأمريكية حول تطورات فيروس كورونا: «سيكون لدينا لقاح في نهاية العام أو قبل ذلك، وحصلنا على موافقة لعدة أدوية لعلاج (كوفيد 19)».
كما أكد أن كل الولايات بدأت تأخذ إجراءات بفتح الاقتصاد. وحضت الصين الولايات المتحدة على لقائها في منتصف الطريق وتعزيز التعاون في مكافحة جائحة (كوفيد 19)، بعدما هدّد الرئيس دونالد ترامب بقطع العلاقات الثنائية.
وتدهورت العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم في الأسابيع الأخيرة، مع تبادلهما انتقادات لاذعة حول منشأ الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 305.790 ألف شخص في العالم.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليغيان، في مؤتمر صحافي: «إن الحفاظ على التطور المطرد للعلاقات الصينية-الأمريكية يخدم المصالح الجوهرية للشعبين، ويؤدي الى السلام والاستقرار العالميين».
من جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إن الحكومة الأمريكية ستستثمر في أفضل اللقاحات المرشحة لعلاج فيروس كورونا، موضحًا أنه جرى إعداد قائمة تضم 14 لقاحًا واعدًا مع إمكانية تقليص القائمة.
وعبّر ترامب عن أمله في طرح لقاح قبل نهاية العام، وقال إن الإدارة ستحشد قواها لتوزيع اللقاح بمجرّد طرحه للاستخدام.
وبعد تمديد العزل المفروض منذ شهرين، لم تصل نيويورك، العاصمة الاقتصادية والثقافية للولايات المتحدة، إلى نهاية النفق بعد، ما يثير شكوكًا متزايدة حول مستقبل هذه المدينة التي تُعرف بشوارعها المزدحمة وتعيش في حركة متواصلة.
ومدّد حاكم ولاية نيويورك حتى 28 مايو مرسوم العزل في المدينة الذي كانت تنتهي مدته الجمعة، مستثنيًا خمس مناطق هي الأقلّ اكتظاظًا بالسكان في هذه الولاية ذات عشرين مليون نسمة.
من جانب آخر، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن العلماء والباحثين يعملون بسرعة «مذهلة» لإيجاد حلول لمرض (كوفيد 19)، لكن لا يمكن التغلب على الوباء إلا بالتوزيع العادل للأدوية واللقاحات، مؤكدًا أنها تدرس إمكانية وجود رابط بين الوباء ومتلازمة كاواساكي التي تؤدي إلى أمراض التهابية لدى الأطفال.
الى ذلك، قدم وزير الصحة البرازيلي نلسون تيش استقالته؛ بسبب «خلافات في وجهات النظر» مع حكومة الرئيس جاير بولسونارو حول تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد، على ما أفادت مصادر في الوزارة وكالة فرانس برس الجمعة.
ولم يبقَ تيش سوى أقل من شهر على رأس وزارة الصحة، وهو منصب في غاية الأهمية حاليًا في البرازيل في ظل تفشي وباء (كوفيد 19) الذي أودى حتى الآن بحوالي 14 ألف شخص في هذا البلد.
المصدر: عواصم - وكالات

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها