النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11315 الأربعاء 1 ابريل 2020 الموافق 8 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11309 الخميس 26 مارس 2020 الموافق 2 شعبان 1441

بومبيو: الشعب الإيراني هو الضحية التي طالت معاناتها من النظام

رابط مختصر
انتقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، إيران؛ لطردها فريقًا من منظمة أطباء بلا حدود.
وقال الوزير الأمريكي في تغريدة له نشرها عبر حسابه في تويتر، إن النظام الإيراني قام بطرد فريق طبي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود كان يعمل في مستشفى ميداني لمساعدة مرضى ضعفاء مصابين بفيروس كورونا المستجد.
وأضاف بأن الشعب الإيراني هو الضحية التي طالت معاناتها من هذا النظام.
وكانت طهران قد منعت الثلاثاء، فريقًا أرسلته منظمة أطباء بلا حدود، لمساعدة البلاد على مكافحة فيروس كورونا المستجد من العمل في إيران، ووصفت أعضاء المنظمة بـ«قوى أجنبية» غير مرحّب بها على الأراضي الإيرانية، ما أثار استنكار المنظّمة الطبية الإنسانية، لاسيما أن حصيلة وفيات كورونا في إيران قاربت الـ2000 حالة.
بدوره، اعتبر علي رضا وهاب زاده، مستشار وزير الصحة الإيراني، أنه نظرًا لتطبيق خطة التعبئة الوطنية لاحتواء فيروس كورونا والزجّ بكامل القدرات الطبية للقوات المسلحة، ليس من الضروري في الوقت الراهن إنشاء أسرّة مستشفيات من قبل «القوى الأجنبية»، ووجودها مستبعد، بحسب تعبيره.
جاء ذلك في تغريدة أطلقها وهاب زاده بعدما ضاعف المحافظون هجماتهم في الصحافة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي على أعضاء المنظمة متّهمينهم بأنهم «جواسيس» وطالبوا بمنع دخولهم.
من جهة أخرى، اعتبر مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئيسي، أن بعض الخيوط حول منشأ انتشار فيروس كورونا في قم كان بعض العمال وطلبة الحوزة الدينية الصينيين.
وقال خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو، الأربعاء، بحسب ما أفادت وكالة «إيسنا» للطلبة شبه الرسمية، «منذ اكتشاف أول حالة إصابة في قم، قام فريق الوبائيات في الوزارة بدراسة الموضوع وتوصل إلى أن مصدر الفيروس بشكل واضح ومحدد هم الصينيون المتواجدون في قم».
المصدر: عواصم - وكالات

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها