النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

وكيل الأشغال يطلع على أحدث تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي

رابط مختصر
العدد 11171 السبت 9 نوفمبر 2019 الموافق 12 ربيع الأولى 1441
استقبل وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط وفداً من شركة التحلية والمعالجة للمياه (تحلية) المختصة بتحلية المياه ومعالجتها، بحضور مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي شوقي جمعة المنديل ورئيس قسم مياه الصرف الصحي المعالجة صلاح المطوع، وذلك لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال الصرف الصحي.
واستعرضت الشركة خلال اللقاء مشاريعها وخبراتها في مجال معالجة مياه الصرف الصحي من خلال تحسين عمليات المعالجة الثانوية لمياه الصرف الصحي باستخدام تقنيات حديثة ونظام مطور (MABR - Membrane Aeration Bioreactor) لرفع جودة وكفاءة المعالجة فيها. بالتعاون مع الشركة الأيرلندية اوكسيمم (OxyMeM).
من جانبه، أكد وكيل الوزارة لشئون الأشغال على أن الوزارة تبحث عن حلول سريعة وبنّاءة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي من خلال تحسين جودة المياه المعالجة وزيادة سعة محطات المعالجة لمعالجة المواد العضوية، مشيراً إلى أن هذه التقنية تعد أحد الحلول العاجلة لمعالجة مشكلة زيادة تدفقات مياه الصرف الصحي على المحطات، خاصة وان هذه التقنيات تساعد في عمليات التهوية دون اللجوء الى تغييرات في البنية التحتية بالإضافة الى سهولة التشغيل والصيانة وبتكلفة معقولة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها