النسخة الورقية
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    3:00PM
  • المغرب
    5:40PM
  • العشاء
    7:10PM

المسماري: إسقاط 3 طائرات تركية مسيّرة في ليبيا

الجيش الليبي يحبط هجومًا خططت له تركيا.. وموّلته قطر

رابط مختصر
العدد 11115 السبت 14 سبتمبر 2019 الموافق 15 محرم 1440
أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، أمس الجمعة، أن الجيش أحبط هجومًا جويًّا وبريًّا ضد قاعدة الجفرة وسط ليبيا، مؤكدًا أن تركيا وقطر متورطتان في الهجوم.
وفي بيان تلاه المسماري على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، أكد الجيش الوطني الليبي «الانتصار» على الميليشيات الإرهابية والمرتزقة الذين حاولوا القيام بهجوم بري وجوي على قاعدة الجفرة بكامل إمكانياتهم.
وأضاف المسماري أن الهجوم «محاولة يائسة منها (الميليشيات الإرهابية) للتأثير على الجيش الوطني الليبي، وذلك بعد أن مُنيت بخسائر فادحة في محاور القتال في طرابلس».
وشدّد المتحدث باسم الجيش الليبي على أن القوات المسلحة صدت الهجوم في مراحله الأولى، أي قبل أن تصل الطائرات إلى القاعدة وفي مناطق حشد القوات، مما يظهر قدرة الجيش الوطني على كشف أي مخطط (...).
وأكد المسماري إسقاط 3 طائرات مسيرة تركية حاولت الإغارة على القاعدة، فضلاً عن قصف تجمع إرهابي في سرت كان ينوي الاقتراب منها، مشيرًا إلى أن التجمع كان يشمل 19 آلية، وتم تدميره.
وأضاف أن الجيش دمر تجمعًا آخر للميليشيات، يضم 15 آلية في منطقة أبو نجيم في شمالي ليبيا.
وقال المسماري إن التخطيط لهذا الهجوم تم في تركيا، فيما وفرت قطر ملايين الدولارات للجماعات الإرهابية من أجل شن الهجوم على القاعدة، التي أكد أنها لم تتعرض لأي ضرر.
كان المكتب الاعلامي لغرفة عمليات قوات حفتر قال في بيان صحفي في وقت سابق أمس الجمعة أن قواتهم تمكنت من استهداف عصابات ما اسمتهم «المرتزقة والإرهابيين» التي أعدتهم للهجوم على منطقة الجفرة والهلال النفطي.
وأكد المكتب الإعلامي أن دقة الغارات الجوية ألحقت خسائر فادحة بصفوف آليات وتمركزات قوات حكومة الوفاق الوطني (المدعومة دوليًّا).
ووفقًا للمكتب، نفذ سلاح الطيران الليبي ضربات دقيقة استهدف فيها عدة مواقع يخرج منها الطيران التركي المسير، وعلى رأسها الكلية الجوية مصراته، وتمكن الطيران من تدميرها، على حد ما جاء في البيان.
وتشهــد ليبيا صــراعًا مسلحًا منذ أشهر بــين الجــيش الوطــني الليبي وقوات حكومة الوفاق.
المصدر: ليبيا - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها