النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

طهران تغير أسماء 3 ناقلات..

إيران تؤكد أن شحنة النفط التي كانت تقلها «أدريان داريا 1» بيعت في البحر

رابط مختصر
العدد 11113 الخميس 12 سبتمبر 2019 الموافق 13 محرم 1440
بعد أن اتهمت بريطانيا إيران بعدم الوفاء بتعهداتها ونقل نفط الناقلة «أدريان داريا 1» التي كانت تحمل اسم «غريس 1» إلى سوريا، أكدت شركة «كبلر Kpler» لجمع البيانات، أن إيران غيرت أسماء ثلاث ناقلات عملاقة أخرى، للالتفاف على العقوبات الأمريكية وبيع النفط سرًا.
ونقلت إذاعة «فردا» الأميركية الناطقة بالفارسية التي تبث من براغ، عن كبلر إفادتها بأن السفن والناقلات التي تحمل شحنات نفط إيرانية اعتمدت استراتيجيات جديدة، مثل إغلاق أجهزة الإرسال أو تغيير الأسماء.
وقالت كبلر: «إن ثلاثًا من الناقلات العملاقة المحملة بشحنات إيرانية غيرت أسماءها خلال الأسابيع الماضية للحيلولة دون اكتشاف هويتها».
إلى ذلك، كشفت كبلر أن إيران تنقل شحنات النفط من ناقلة إلى أخرى وسط البحر، لتجنب العقوبات المحتملة.
وبناءً على أحدث تقرير للشركة، تمكنت إيران من تحميل 181 ألف برميل من النفط يوميًا في أغسطس الماضي، وربما سلمت 138 ألف برميل إلى الصين، في الشهر الماضي. كما رجح تقرير كبلر أن «تكون ناقلات نفطية عملاقة إضافية اتجهت من إيران إلى الصين في أغسطس»، دون أن يجزم.
ولفت التقرير إلى أنه كان ينبغي على إيران تسليم ما بين 60 إلى 198 ألف برميل من النفط الإضافي إلى الصين خلال شهر أغسطس، لكنه أوضح في نفس الوقت أنه ليس من الواضح إذا ما كانت إيران قد باعت بالفعل تلك الشحنات إلى الصين أم أرسلتها لتخزينها هناك فقط.
المصدر: طهران- وكالات

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها