النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

أخو تميم المتهم بمحاولة قتل.. موظفوه يكشفون التفاصيل

خالد بن حمد شقيق أمير قطر
رابط مختصر
العدد 11080 السبت 10 أغسطس 2019 الموافق 9 ذو الحجة 1440
كشف كل من ماثيو بيتارد الذي كان يعمل مديرًا لأمن الأخ الأصغر لأمير قطر خالد بن حمد آل ثاني، وطبيبه الخاص ماثيو أياندي، عن أن خالد بن حمد ارتكب أعمالاً غير مشروعة تتضمّن التهديد والترهيب وعدم منحهما أجرهما.
وجاء في إفادات ماثيو بيتارد مدير أمن الأخ غير الشقيق لأمير قطر أن عدد ساعات عمله كثيرة دون الحصول على أي إجازة، ومع ذلك أبدى تحمّل الأمر الصعب، لكنه قال إن الأصعب في التنفيذ هو أمر خالد بن حمد الذي أصدره في أواخر عام 2017 بقتل شخصين ادعى شقيق تميم بأنهما يهددان سمعته.
وأضاف بيتارد أنها ليست المرة الأخيرة التي يُواجه فيها خيار الحياة أو الموت، مؤكدًا أنه شهد احتجاز الشيخ القطري لمواطن أمريكي، وخالف أمر خالد بن حمد وأطلق سراح المواطن الأمريكي.
ولفت بيتارد إلى أن قيامه بإطلاق سراح المواطن الأمريكي عرّضه للتهديد بالقتل، مؤكدًا أن خالد بن حمد كان دائمًا يحمل السلاح أثناء حديثه معه.
أما إفادات الطبيب الخاص بخالد بن حمد ماثيو أياندي، فجاء فيها أن الطبيب لجأ إلى الهروب بعد إجباره على حضور مجلس خالد بن حمد لساعات طويلة متواصلة، بلغت 36 ساعة.
وبينما كان يحاول المغادرة أوقفه حارس أخي تميم، لكن أياندي أصرّ على الانصراف رغم تهديده بقوة السلاح، وبعد محاولات لجأ إلى القفز من أعلى سور ارتفاعه 6 أمتار، ما أصابه إصابات بالغة وعرّض حياته للخطر.
وبدأت محكمة بولاية فلوريدا الأمريكية نظر دعوى مقامة ضد الشيخ خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني، رفعها عليه رئيس سابق لحرسه الشخصي يتهمه فيها بتحريضه على قتل شخصين، ولما رفض الأمريكي Matthew Pittard طلبه، طرده الشيخ البالغ 32 سنة من العمل وهدده بالقتل.
المصدر: قطر - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها