النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب الأحد القادم بمشاركة الرئيس الفلسطيني

واشنطن بوست: «صفقة القرن» لا تتضمن إقامة دولة فلسطينية

رابط مختصر
العدد 10964 الثلاثاء 16 أبريل 2019 الموافق 11 شعبان 1440

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا الأحد القادم بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
من جانبها، كشفت صحيفة «واشنطن بوست»، أمس الاثنين، أن خطة الإدارة الأمريكية للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، والتي باتت تُعرف بـ«صفقة القرن»، لا تنص نهائيا على إقامة دولة فلسطينية.
وبحسب المصدر، فإن «صفقة القرن» لا تضم سوى بعض «المقترحات العملية» لأجل تحسين حياة الفلسطينيين على المستوى الاقتصادي، لكنها لا تضمن إقامة دولة فلسطينية صغيرة بجانب إسرائيل.
ومن المرتقب أن يجري الإعلان قريبا عن «صفقة القرن» بعدما تمت صياغتها خلال العامين الماضيين على أيدي مجموعة صغيرة من مساعدي الرئيس دونالد ترامب، مثل المستشار جاريد كوشنر والمبعوث الخاص جيسون غرينبلات.
واعتمدت «واشنطن بوست» على شهادات أشخاص تحدثوا إلى الفريق الذي يديره كوشنر، وأوردت الصحيفة أن الصفقة تعرض حوافز اقتصادية مقابل الاعتراف العربي بإسرائيل، لكن مع الإبقاء على فلسطين في وضعها الراهن، دون أي سيادة ودولة.
وفي وقت سابق، قال كوشنر، في مقابلة مع قناة «سكاي نيوز عربية»، إن الإدارة الأمريكية سعت إلى طرح مقترحات واقعية وحل عادل في خطة السلام حتى تساعد على تحسين حياة الناس.
وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض، يوم الجمعة، «نعتقد بأن لدينا خطة عادلة وواقعية وقابلة للتطبيق.. لقد نظرنا إلى الجهود السابقة، واستقينا أفكارا من الجانبين والشركاء في المنطقة.. وبما أن الخطط لم تؤتِ أكلها في السابق، فلقد اعتمدنا مقاربة بديلة تقوم على عدم حجب الواقع، والحديث بشكل صريح لقول الحقيقة».
المصدر: القاهرة - (د ب أ):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها