النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10875 الخميس 17 يناير 2019 الموافق 11 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:06AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:47AM
  • المغرب
    5:08AM
  • العشاء
    6:38AM

فرنسا: على طهران حظر صواريخ «حمل النووي»

قمة دولية مرتقبة حول إيران والشرق الأوسط

رابط مختصر
العدد 10870 السبت 12 يناير 2019 الموافق 6 جمادة الأول 1440
أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تخطط لتنظيم قمة دولية بشأن الشرق الأوسط وخاصة حول إيران الشهر القادم في بولندا. وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية تم نشرها أمس الجمعة، إن الاجتماع الدولي سيعقد في 13 و14 فبراير القادم في بولندا و«سيتمحور حول الاستقرار في الشرق الأوسط ومسائل السلام والحرية والأمن في هذه المنطقة، وسيتناول أيضا مسألة التأكد من أن إيران ليس لها أي تأثير مزعزع للاستقرار»، وفقًا لوكالة «رويترز».
دعت الخارجية الفرنسية، إيران، الجمعة، إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية.
وقالت أنييس فون دير مول، المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، في المؤتمر الصحافي اليومي: «تُذكر فرنسا بأن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231».
وأضافت أن فرنسا «تدعو إيران إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، بما في ذلك التجارب التي تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية».
وكانت فون دير مول ترد على تصريحات للرئيس الإيراني، حسن روحاني، الخميس أعلن فيها عزم طهران إرسال قمرين صناعيين إلى الفضاء باستخدام صواريخ مصنوعة في إيران.
وأعربت الولايات المتحدة الأميركية عن قلقها من تطوير البرنامج الصاروخي الإيراني، وقدرة صواريخ طهران على حمل رؤوس نووية.
وفي الجولة الحالية التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، التقى، الخميس، في القاهرة مع نظيره المصري، سامح شكري، وبحث معه حملة التدمير التي يقوم بها النظام الإيراني في المنطقة.
المصدر: ايران - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها