النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

تحطم طائرة تابعة للنظام السوري قرب دمشق

العدد 10028 الخميس 22 سبتمبر 2016 الموافق 20 ذي الحجة 1437

غارات عنيفة تستهدف منطقة حلب في ظل تعثر جهود السلام

رابط مختصر
تحطمت طائرة تابعة للنظام السوري قرب دمشق امس الأربعاء لكن لم يتضح إن كانت أسقطت أم تحطمت بسبب عطل فني، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وذكر المرصد أن الطائرة تحطمت في منطقة القلمون الشرقي القريبة من العاصمة. ولم يعرف مصير الطيار. من جانبه، أعلن تنظيم «داعش» في بيان على الإنترنت إسقاط الطائرة.

وعلى صعيد آخر، استهدفت عشرات الغارات ليلاً مدينة حلب وريفها شمال سوريا أسفرت إحداها عن مقتل 4 عاملين طبّيين، بعد يومين من انهيار الهدنة وفي وقت يعرقل التوتر الروسي الامريكي الجهود المبذولة لإعادة احياء وقف اطلاق النار.
في نيويورك، عقد مجلس الامن الدولي امس الاربعاء جلسة حول سوريا يشارك فيها وزيرا الخارجية الامريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف غداة اتهام واشنطن موسكو ودمشق باستهداف قافلة مساعدات انسانية في ريف حلب الغربي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان «بمقتل 4 ممرضين ومسعفين جراء قصف طائرات حربية لم تعرف هويتها على نقطة طبية تابعة لمنظمة اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية في خان طومان».
وأكدت المنظمة التي تتخذ من باريس مقرًّا في بيان مقتل ممرّضين اثنين وسائقي سيارة إسعاف في الغارة، مشيرة كذلك الى اصابة ممرض بجروح خطيرة.

وقالت متحدثة اعلامية باسم المنظمة التي اسسها اطباء سوريون في الخارج العام 2012 ان الضحايا الاربعة «سوريون».
وبحسب المرصد، تسببت الغارة ايضًا بمقتل «تسعة عناصر تابعين لجيش الفتح»، وهو تحالف فصائل مقاتلة يضم «جبهة فتح الشام» (جبهة النصرة سابقًا قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة) وفصائل اسلامية اخرى.

وأحصى المرصد السوري «تنفيذ طائرات حربية سورية وروسية عشرات الغارات ليل الثلاثاء الاربعاء على مدينة حلب واطرافها الجنوبية الغربية».
وقال مراسل لفرانس برس في الأحياء الشرقية المحاصرة من قوات النظام في مدينة حلب ان أكثر من 100 غارة استهدفت المدينة وريفها بعد منتصف الليل حتى ساعات الفجر، الامر الذي منع السكان من النوم نظرًا لشدة القصف. وأشار الى ان الغارات لم تتوقف الا بعد ان بدأ هطول المطر بغزارة صباحًا.

وأدى القصف بعد منتصف الليل على حي السكري في شرق مدينة حلب الى تدمير مبنى من 6 طوابق بالكامل وفق مراسل فرانس برس.
وقال ابو احمد وهو من سكان الحي لفرانس برس اثناء قيامه بإزالة الحجارة والزجاج المحطم من امام مبنى مجاور «كان في المبنى (المستهدف) شقيقان فقط».

وأوضح «قبل ساعة من القصف، كنت أزورهما وشربنا الشاي معًا، ونصحني أحدهما بوجوب ان أخلي منزلي في الطابق الرابع وأنزل مع عائلتي الى الطوابق السفلية بسبب عودة القصف الجوي».
المصدر: سوريا - وكالات

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها