النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11315 الأربعاء 1 ابريل 2020 الموافق 8 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

أكد أنه سيساهم في إنتعاش القطاع السياحي في المملكة.. الدكتور ماهر الشاعر

العدد 11298 الأحد 15 مارس 2020 الموافق 20 رجب 1441

مـراسـي الـبـحــرين.. وجهة مفضلة للإقامة والسياحة والتسوق

رابط مختصر

أكد الدكتور ماهر الشاعر العضو المنتدب لشركة إيجل هيلزديار أن مشروع مراسي البحرين في ديار المحرق الذي من المؤمل أن تكتمل مرحلته الأولى عام 2021 يعد أحد المشاريع العصرية المتميزة بمملكة البحرين وتوقع أن يصبح أحد أبرز الوجهات التي تشهد إقبالا على الصعيد المحلي، مشيرا الى أنه يتضمن وحدات سكنية فاخرة وخيارات تسوق راقية وأنشطة ترفيهية واستجمامية مميزة.


وأَضاف في مقابلة مع «الأيام» أن المشروع سيضم حديقة مر كزية تمتد على مساحة 34.000 متر مربع علاوة على منطقة تنزه بإطلالة بحرية بطول كيلومترين وشاطئ وواجهة بحرية جذابة ومجموعة راقية من المقاهي والمطاعم.
وقال إن المشروع يضم عددًا من المرافق المهمة منها 6,000 شقة، ومساحة مخصصة للأنشطة التجارية تصل إلى 245,000 متر مربع، ومجمع مراسي جاليريا، الذي يُمثل وجهة التسوق والترفيه المثالية في البحرين، هذا بالإضافة الى فندقين من أشهر السلاسل العالمية في مجال الضيافة، وهما «العنوان مراسي البحرين» و«فيدا مراسي البحرين» مما سيساهم بانتعاش القطاع السياحي ودعم الاقتصاد.


تفاصيل المشروع في المقابلة التالية:
- يعتبر مشروع مراسي البحرين من المشاريع ذات الرؤية المستقبلية المتميزة في المملكة.. كم تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع؟
يُعد مراسي البحرين أحد المشاريع العصرية المتميزة بمملكة البحرين، كونه يتضمن وحدات سكنية فاخرة وخيارات تسوق راقية وأنشطة ترفيهية واستجمامية مميزة. ومن المتوقع أن يصبح المخطط الرئيسي لمراسي البحرين، الذي يمتد على مساحة 875,000 متر مربع، أحد أبرز الوجهات التي تشهد إقبالاً على الصعيد المحلي وذلك نظرًا لموقعه المطل على واجهة بحرية وعلى 3 طرق سريعة رئيسية، ووقوعه على مقربة من المنطقة التجارية الرئيسية في المنامة، بالإضافة إلى نمط الحياة الإجتماعية الذي يتميز به.
- ما هي أهم المرافق التي يضمها هذا المشروع الطموح؟ وكم عدد الوحدات المخصصة للبيع وهل يضم فنادق أو أسواقًا تجارية؟
يضم مراسي البحرين 6,000 شقة، ومساحة مخصصة للأنشطة التجارية تصل إلى 245,000 متر مربع، ومجمع مراسي جاليريا، الذي يُمثل وجهة التسوق والترفيه المثالية في البحرين. هذا بالإضافة الى فندقين من أشهر السلاسل العالمية في مجال الضيافة، وهما «العنوان مراسي البحرين» و«فيدا مراسي البحرين»، بعدد 300 شقة تقريبًا، بالإضافة إلى 270 غرف فندقية، مما سيساهم بانتعاش القطاع السياحي ودعم الاقتصاد.


- مراسي شورز رزيدنسز: يتكون المشروع من 289 شقة موزعة على 10 طوابق، حيث كانت الاستوديوهات والشقق ذات غرفة واحدة وحتى 5 غرف نوم من بين الوحدات التي تم تسليمها لأصحاب المنازل الجدد، الذين أصبحوا قادرين على الاستمتاع بموقع الشقة الرئيسي وإطلالات بانورامية على البحر.
- مراسي بوليفارد يعد أحدث إضافة إلى التطوير المرتقب بالمملكة يتكون من أربعة مبان سكنية تضم أكثر من 240 شقة تتراوح بين استوديوهات وشقق مكونة من ثلاث غرف نوم. إلى جانب عدد من وسائل الراحة بما في ذلك: صالة رياضية مزودة بأحدث المعدات، ومسابح، ومناطق لعب للأطفال. كما توفر مراسي بوليفارد أيضًا وصولًا مباشرًا إلى المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة، وتقع على بُعد خطوات فقط من مركز التسوق العالمي المستوى، مراسي جاليريا. ويوفر مراسي بوليفارد للمقيمين إمكانية الوصول إلى الشاطئ على مسافة قريبة وذلك بالقرب من العنوان مراسي البحرين وفيدا مراسي البحرين.
- مراسي رزيدنسز: يحتضن مراسي رزيدنسز 282 شقة وهو يقع على اتصال مباشر بمراسي جاليريا، ويتضمن المشروع عددًا من المرافق الأساسية من ضمنها: مواقف السيارات آمنة ومظللة في الطابق السفلي، وخدمة الأمن على مدار الساعة لمزيد من الراحة والطمأنينة، بالإضافة إلى خيارات الاستجمام والترفيه الحصرية في صالة رياضية كاملة التجهيزات، وحمام سباحة للكبار والصغار، ومناطق للعب والشواء.
ومن المقرر أن تصبح مراسي جاليريا إحدى أكثر الوجهات شعبية في المملكة، لما يشمل من مناطق البيع بالتجزئة الممتدة إلى الشاطئ والاندماج مع المرافق الترفيهية على شاطئ البحر، مما يوفر للزوار والمقيمين على حد سواء تجربة تسوق فريدة من نوعها، بالإضافة إلى توفير مزيج شامل من الأزياء الراقية والعلامات التجارية للمصممين ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه والمطاعم مع إطلالات على البحر والحدائق الخضراء المورقة.
وأشار الى أن المشروع سيضم حديقة مركزية تمتد على مساحة 34,000 متر مربع علاوة على منطقة تنزه بإطلالة بحرية بطول كيلومترين وشاطئ بحري خلاب من الرمال البيضاء يمتد بطول كيلومتر مع واجهة من المطاعم والمقاهي الأنيقة ليمنح القاطنين شعورًا بالانتماء لمجتمع ديناميكي،.
- متى تتوقعون الانتهاء من المشروع؟
نحن نعمل في الوقت الحالي على إكمال المرحلة الأولى التي من المزمع أن تنتهي عام 2021، بينما ستكمل جميع المراحل المتبقية بحلول العام 2030
- ما هي المزايا التنافسية التي يتمتع بها عن غيره من المشاريع المشابهة في المملكة؟
علاوة على مراسي جاليريا وفندقين من الطراز العالمي، سيضم مشروع مراسي البحرين حديقة مركزية تمتد على مساحة 34,000 متر مربع وتتميز بمنطقة آمنة للعب الأطفال من كل الأعمار، علاوة على منطقة تنزه بإطلالة بحرية بطول كيلومترين وشاطئ بحري خلاب من الرمال البيضاء يمتد بطول كيلومتر مع واجهة من المطاعم والمقاهي الأنيقة. ويأتي أسلوب الحياة المثير لدى مشروع مراسي البحرين ليمنح القاطنين شعورًا بالانتماء لمجتمع ديناميكي، مما يُمكنهم من الحصول على نمط حياة حيوي يطل على واجهة بحرية.
- هل فرصة التملك مفتوحة للأجانب من غير مواطني المملكة ودول مجس التعاون لدول الخليج العربية؟
نعم، يتوفر التملك الحر لجميع الجنسيات.
- ستضيف المراسي في حال إكتمال مرافقها وجهة سياحية جديدة الى المملكة، هل لديكم خطط معينة لتسويق وترويج هذا المقصد الهام والمميز لجذب السياح من المنطقة ودول العالم لقضاء إجازاتهم؟
لقد تم تصميم المجمع التجاري ليشمل خمس مناطق ذات أسلوب حياة عصرية متصلة ببعضها البعض، ولكل منها موضوع مصمم خصيصًا ليتلائم مع نمط معيشة مرتادي وقاطني مراسي البحرين. ومن المزمع أن تكتمل دور العرض التابعة لشركة البحرين للسينما، والتي تشكل الإضافة الأخيرة للمرافق الترفيهية في مراسي جاليريا بحلول النصف الأول من العام 2021، حيث تبلغ مساحتها 3,751 متر مربع وتضم شاشات متعددة يبلغ مجموعها 13 شاشة عرض. كما انه من المتوقع أن يصبح مراسى جاليريا المتنفس الرئيسي لمشروع مراسى البحرين، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 200,000 متر مربع ويحتضن 560 وحدة تجارية موزعة على 3 مستويات. وسيشتمل المجمع التجاري أيضًا على حوض أسماك تبلغ مساحته 2,400 متر مربع وحديقة الواقع الإفتراضي والترامبولين وغيرها الكثير.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها