النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11315 الأربعاء 1 ابريل 2020 الموافق 8 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11291 الأحد 8 مارس 2020 الموافق 13 رجب 1441

4 مشاريع سكنية راقية لـ «نسيج» في محافظة المحرق

رابط مختصر

قال المدير العام لشركة «نسيج» أحمد الحمادي إن هناك 4 مشاريع سكنية في محافظة المحرق، وسيتم الانتهاء من مشروعين منها بحلول نهاية العام الجاري 2020، هما كل من مشروع «كنال فيو» الفاخر في جزيرة دلمونيا ومشروع «بساتين» في ضاحية البسيتين.
وأوضح في حوار مع «الأيام» أن هناك تفاؤلاً بالنسبة للمشروعين، مشيرًا إلى أن محافظة المحرق تُعد خيارًا مثاليًّا للأسر التي تبحث عن مواقع استراتيجية للسكن؛ نظرًا لجاذبية المنطقة من ناحية تطور البنية التحتية وتوافر المرافق والخدمات الحياتية.


وأضاف الحمادي: «ترتكز استراتيجية نسيج على تنفيذ المشاريع العقارية المتنوعة في مختلف المناطق؛ وذلك انطلاقًا من إيمانها بأهمية توفير الفرص المتنوعة لشراء وحدات راقية سواء للسكن أو الاستثمار». وفيما يلي نص اللقاء:

] بداية، هل لك أن تتحدث بشكل تفصيليّ عن مشروع «بساتين» الذي تم إطلاقه خلال معرض البحرين العقاري «بايبكس»؟
- أطلقت نسيح مشروع «بساتين» بتكلفة 4.1 مليون دينار، والذي يقام في ضاحية البسيتين، ومن المتوقع استكمال المشروع بحلول نهاية العام الجاري 2020، في حين من المقرَّر أن تكون فيلا العرض جاهزة خلال الأسابيع القادمة.
المشروع عبارة عن 23 فيلا مبنية على تصاميم عصرية تتناسب مع متطلبات العائلة البحرينية. تنقسم الفلل الى نوعين؛ منها بثلاث غرف نوم ومنها بأربع غرف نوم على صورة نصف مفروشة مع توافر التكييف، البلاط، مواقف سيارات مظللة مع أبواب آلية، نظام الإنتركوم، مساحة للحديقة، حمام خاص لكل غرفة نوم، غرفة خادمة، أسقف الجبس والإنارة، مطبخ داخلي وخارجي شامل الأجهزة الإلكترونية. أما بالنسبة لمساحات البناء، فتتراوح بين 245-350 مترًا مربعًا، على مساحة أراضٍ من 180-457 مترًا مربعًا، وتبلغ مساحة أكبرها 450 مترًا مربعًا.

صورة داخلية لمشروع «كنال فيو»

] هل تتوقع أن يلاقي المشروع نجاحًا اسثنائيًّا نظرًا لموقعه المميز؟
- أود أن أشير إلى أنه تم اختيار اسم «بساتين» نسبة إلى منطقة البسيتين وذلك تفاؤلاً بالاسم، وبالتأكيد يتميز المشروع بموقع استراتيجي، إذ يقع بالقرب من المطار والمجمعات التجارية الكبيرة، وهو يبعد خطوات عن مجمع الواحة في المحرق، كما أن المشروع قريب من مجمع سيف المحرق، كذلك يبعد حوالي 5 كيلومترات من مجمع الأفنيوز في العاصمة المنامة أيضًا، والمستشفيات والمدارس والمراكز الصحية، وتجدر الإشارة إلى أن العديد من العوائل تبحث عن بيت راقٍ وملائم بسعر معقول وفي حي سكني متكامل وهادئ بين الأهالي، في منطقة متطورة من ناحية الخدمات والبنية التحتية.

صورة داخلية لمشروع «كنال فيو»

] ما أبرز مشاريع نسيج السكنية المتوقع إطلاقها خلال الفترة القادمة؟
- هناك عدد من المشاريع المدرجة على خطة نسيج الاستراتيجية التي يتم تنفيذها وفق إطار زمني تباعًا، ولعلّ أبرز تلك المشاريع القادمة هو مشروع الفلل السكنية في منطقة عراد، ومشاريع سكنية أخرى في منطقة البديع، منها بالأخصّ في باربار وجدالحاج. تلك المشاريع تستهدف شريحة كبيرة من مستفيدي برنامج مزايا الإسكاني تحت مظلة وزارة الإسكان.
الجدير بالذكر أن شركة نسيج لديها تعاون وثيق ومستمرمع وزارة الإسكان؛ لتطوير وتنفيذ مشاريع إسكانية ميسّرة أو اجتماعية في مناطق مختلفة في البحرين، وتوفير عدد أكبر من الوحدات السكنية للبحرينيين.

صورة داخلية لمشروع «بساتين»

] ما مستجدات مشروع «كنال فيو» الذي يُشيَّد في دلمونيا؟ ومتى من المتوقع أن يكون جاهزًا؟
- يسير المشروع بشكل سلس وفق الإطار الزمني المحدّد لإنجازه، إذ من المتوقع أن تكون الشقق الراقية جاهزة بحلول نهاية العام الجاري 2020، وقد تم الانتهاء من الهيكل الإنشائي الخارجي متمثلاً بالهيكل الخرساني للمباني السكنية الأربعة، وذلك بشكل موازٍ للتطور المستمر في تنفيذ أعمال الخدمات والتمديدات والتشطيبات الداخلية، أما بالنسبة لأعمال تغطية المبنى بالغطاء النهائي من الألمنيوم، فقد تم البدء فيها، ومن المؤمّل أن يبرز الشكل النهائي للمباني في الأسابيع المقبلة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع المميز يحتوي على مجموعة من المباني متعددة الطوابق، والتي ستضم حوالي 246 شقة سكنية، ومتاجر لقطاع التجزئة ومطاعم ومحلات تجارية، ومقاهي مطلة على البحيرة المزيّنة بمنظر الشلال المائي، وبإطلالة مباشرة على القناة المائية في دلمونيا، إضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة التي ستشكّل إطلالات جميلة لسكان وزوار «كنال فيو».



] من الملاحظ أن هناك أكثر من مشروع لنسيج يُقام في محافظة المحرق، ما سبب ذلك؟
- بالفعل، لدينا 4 مشاريع كبيرة في محافظة المحرق، هي كل من مشروع «كنال فيو» في جزيرة دلمونيا، ومشروع «بساتين» في البسيتين، بالإضافة إلى مشروع الوحدات السكنية المقرَّر إقامته في منطقة عراد، والمشروع القادم على أرض شاسعة في منطقة أمواج، وسيبدأ العمل في المشروعين خلال السنوات الثلاث القادمة.
في ظل دراساتنا وخبراتنا للسوق العقاري في منطقة المحرق، نحن على يقين بأن المنطقة تشهد طلبًا جيدًا على المشاريع السكنية، وأن العديد من العوائل تبحث عن سكن راقٍ وبمواصفات مميزة في مدينة المحرق، ولا يقتصر الأمر على أهالي المنطقة فحسب، بل هناك العديد من الأجانب والمقيمين الذين يبحثون عن وحدات أو شقق سكنية في نطاق المحافظة.

] ما الاستراتيجية التي ترتكز عليها «نسيج» في مشاريعها؟
- ترتكز استراتيجية ورؤية نسيج على تنفيذ المشاريع العقارية المتنوعة والمميزة في مختلف المناطق بمملكة البحرين؛ وذلك انطلاقًا من إيمانها ودورها في الإسهام بتنمية وازدهار المملكة ورفع مستوى القطاع العقاري، وتوفير الفرص المتنوعة لشراء وحدات راقية، سواء للسكن أو الاستثمار، والحصول على العوائد المجزية من بعد الشراء، وتحقيق أهداف المساهمين، خاصَّة مع ما يشهده القطاع العقاري في البحرين من نمو مضطرد.

] هل هناك معايير محدّدة يتم أخذها بعين الاعتبار عند تنفيذ المشاريع؟
- هناك جانبان يتم أخذهما بعين الاعتبار قبل البدء بأي مشروع، يتمثل الأول في الجانب التجاري، إذ تولي نسيج اهتمامًا كبيرًا لاحتساب المردود المالي المرضي للمساهمين في الشركة، خاصَّة أن شركة نسيج مملوكة جزئيًّا للحكومة، من خلال هيئة التأمينات الاجتماعية، وعليه، فإن كل ما تحققه شركة نسيج من إنجازات ينعكس بشكل مباشر على الهيئة الحكومية.

نحن مهتمون أيضًا بتوفير وحدات سكنية بأسعار تتناسب مع مختلف فئات الزبائن في السوق، ونحرص على توفير السكن الاجتماعي، والذي يندرج ضمن الاستراتيجية التي تتبناها الشركة، إذ يُعد القطاع السكني أحد أهم القطاعات العقارية حيوية ونموًّا في جميع الأوقات، ونحن نفخر في نسيج بأننا لا نتوانى عن الدخول في المناقصات المتعلقة بالإسكان؛ وذلك حرصًا منّا على تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والعام في هذا الجانب، وترسيخ دور ومشاركة القطاع الخاص في تدشين مثل هذه المشاريع المهمة المرتبطة بالملف الإسكاني، إذ تحرص الشركة على أن تكون لها بصمة واضحة ودور أساسي في هذه الشراكة في مختلف المناطق بالمملكة.

أما بالنسبة للجانب الآخر، نحن في شركة نسيج نهتم كثيرًا باتباع معايير حديثة في البناء والتشييد والهندسة ذات القيمة، واتباع أفضل الأساليب وآخر ما تم التوصّل إليه لتحقيق منفعة المشتري بأنسب تكلفة، مع مراعاة المعايير البيئية التي تنسجم مع المناخ العام في مملكة البحرين.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها