النسخة الورقية
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:31AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

بتصميم فريد وإطلالة خارجية رائعة.. الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الأولى:

مجمع جديد بمنطقـة السـيـف بـتـكـلـفـة 21 مـلـيـون دولار أمــريــكــي

رابط مختصر
العدد 11162 الخميس 31 أكتوبر 2019 الموافق 3 ربيع الأولى 1441

كشف الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري عمر التميمي عن تفاصيل مشروع جديد تعمل عليه الشركة حاليا وهو عبارة عن مجمع تجاري بمنطقة السيف، ويعدّ واحدًا من المشاريع الاستراتيجية للشركة.
وقال التميمي في لقاء مع «الأيام» إن المشروع سيضم عددًا من الخدمات اضافة إلى المطاعم ومحلات تجزئة ومقاهٍ، كما سيضم مساحات مفتوحة وجلسات خارجية باطلالات رائعة.
وحول الاسم الذي سيطلق على المجمع أشار التميمي بأن الاسم مستوحًى من طبيعة المجمع وتصميمه الفريد، والذي سيكشف عنه في مطلع نوفمبر القادم.


وذكر الرئيس التنفيذي أن ما يميز المجمّع بأن وحداته ستكون مرنة، بحيث يمكن توسعتها بحسب حاجات المستأجرين، مؤكداً بأن نسبة الانجاز لأعمال البناء بالمجمع وصلت لـ30% والتي يتم تنفيذها من قبل مجموعة الغناة للمقاولات على ان يتم الانتهاء خلال شهر ابريل 2020، وبالإضافة لهذا المشروع، أشار التميمي الى وجود مشروع آخر سيتم تشييده على الأرض المجاورة للمجمّع وهو تشييد أول فرع لمكتبة جرير في البحرين على مساحة 3600 متر مربع.


وبخصوص مساحة المجمع، أشار التميمي إلى أنّ المجمع سيتكون من دورين مشيد على مساحة أرض تبلغ 7 آلاف متر، وبمساحة تأجيرية تعادل 4 آلاف متر مربع، وبتكلفة تعادل 21 ملايين دولار امريكي، مضيفًا بأنّ طلبات التأجير سيتم اخضاعها للدراسة وفق خطة توزيع محدّدة.
وأكد التمييمي بأن الأداء المتميز والاختيار الجيد للمشاريع من جانب فريق العمل في شركة البحرين الأولى تعكسه الأرقام في نسبة إشغال مخازن مشروع مجال ومجمع المركادو بنسبة 95% لكليهما، مشيراً إلى أن «نسب شراء فلل قرية المركادو تجاوزت 50% وهي نسب ممتازة، مؤكدا بأن الشركة وفور انتهائها من مشاريعها الحالية ستبدأ حزمة من المشاريع المستقبلية الواعدة والتي تلبي حاجات السوق وتطلّعاته.


وحول النجاح الكبير لفلل المركادو قال السيد التميمي: «تمكّنا من بيع اكثر من نصف الفلل بالمركادو، ونسبة الاشغال بالمشروع وصلت حتى اليوم لما يقارب 60%، فالحي السكني يحوي 42 فيلا سكنية بيعت منها 22، كما تم تأجير 3 فلل أخرى وعملية البيع تتم حتى اللحظة بكل سلاسة.
مضيفا بأن سكانها يشعرون بالرضا والراحة لأن الخدمات المتوفرة أضافت المزيد من الراحة لهم وساهمت هذه السمعة الطيبة في تسويق المشروع وهو ما نفخر به في شركتنا ويشجعنا على المزيد. مضيفًا بأن المستثمرين ايضا استطاعوا تحقيق افكارهم الاستثمارية بالفلل وتأجيرها بسهولة نظرًا لما يتمتّع به المجمّع السكني المميز من مواصفات فريدة، كالموقع المميز والتصميم الفريد الذي يناسب احتياجاتهم وتوافر الخدمات.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أنها تقوم من خلال فريقها المحترف بدراسة الفرص الاستثمارية في السوق البحريني، والعمل على زيادة مشاريعها، حيث بدأت بإنشاء مشروع «مجال» الصناعي للتخزين، ثم مجمع المركادو، وأخيراً قرية المركادو لسكن العائلات في منطقة الجنبية بالقرب من المجمع.

وشركة «البحرين الأولى» للتطوير العقارية شركة مساهمة كويتية مقفلة تنشط في الاستثمارات العقارية، ويبلغ عدد المساهمين فيها تقريبًا 300 مساهم، من بينهم بيت الاستثمار العالمي، ووفرة الاستثمارية، والتأمينات الكويتية.
المصدر: منصور شاكر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها