النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11272 الثلاثاء 18 فبراير 2020 الموافق 24 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:52AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    5:32PM
  • العشاء
    7:02PM

العدد 11064 الخميس 25 يوليو 2019 الموافق 22 ذو القعدة 1440

العاصمة وجهة السياحة الشاملة.. ماضٍ عريق وحاضر متطوّر

رابط مختصر

ليس هناك موقع يفوق باب البحرين شهرة وجمالاً، حتى قيل إن «من لم يدخل البحرين من بابها، فكأنه لم يزرها مطلقًا»، إذ يقع الباب الذي تم تشييده خلال العام 1949 عند مدخل سوق المنامة، وكان مطلاً آنذاك على البحر، وتعرّض مع مرور الوقت إلى تغييرات كبيرة.
ويُعد باب البحرين واحدًا من أبرز المواقع السياحية في محافظة العاصمة بمملكة البحرين، وهو ينفتح على السوق القديم التي تمثل الوجهة الأفضل لدى السياح، حيث العديد من الدكاكين والمنتوجات التي تبيع سلعًا شعبيّة وحديثة تقدّم تجربة مغايرة للتسوّق ما بين مجموعة من المنسوجات، البهارات، البخور والعطور، التذكارات، المصنوعات الشعبية واليدوية، وغيرها من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب مجموعة من المقاهي الشعبية.
وبشكل عام، تُعد السياحة في البحرين من أهم مصادر الدخل في المملكة إلى جانب الصناعة، إذ تجذب سنويًا أكثر من مليوني زائر، أغلبهم من دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.


وتتوافر في البحرين، وتحديدًا العاصمة، بنية سياحية متطورة ومتكاملة، فتوجد على أرضها المرافق والمنشآت التي تقدم متعة التنزه والاستجمام التي تشمل المتنزهات العامة الخضراء، إلى جانب المعالم الأثرية والتاريخية المتعددة ومراكز التسوّق الحديثة والتقليدية.
يترافق ذلك مع خدمات سياحية حديثة تتمثل في مجموعة من الفنادق العالمية الفخمة والمنتجعات البحرية الممتعة، إلى جانب شبكة مواصلات برية ممتازة، أبرزها الجسر الذي يربطها بالبر السعودي ومطارها الدولي، فضلاً عن توافر خدمات الاتصال المتطورة والخدمات المصرفية والمالية المعروفة وشركات التأمين.


ويُعد التراث البحريني الأصيل عنصر جذب مهمًا للزوار والسائحين الأجانب الذي يأتون خصيصًا لزيارة البحرين مقتفين آثار الحضارات القديمة من دلمون حتى دخول الإسلام، وتشمل سياحة الآثار العديد من المواقع المهمة التي حظيت باهتمام من قبل هيئة البحرين للثقافة والآثار.
وبالنسبة إلى عشاق الطعام؛ فإن واحدة من أهم الوجهات التي عليهم زيارتها في العاصمة مجمع 338 في وسط العدلية، وهو عبارة عن حيّ ساحر للمشاة زاخر بالمطاعم الدولية والمعارض الفنية والمتاجر الصغيرة. وتمتاز المنطقة بأنها تقدم ما يناسب جميع الأعمار والأذواق والتي تقدم الوجبات الفاخرة وأطباق البحرين التقليدية والقهوة.


لقد شهدت البحرين في الآونة الأخيرة طفرة ثقافية عمرانية مميزة، شملت مسرح البحرين الوطني الذي يقع بالقرب من متحف البحرين الوطني ويُعد الأكبر خليجيًا، إضافة إلى معرض الرواق الفني وهو معرض فني غير ربحي في المقام الأول، يهدف إلى تقديم المعارض المشتركة ما بين فناني البحرين والدول الأخرى؛ سعيًا إلى تبادل الخبرات واستحداث أعمال فنية مغايرة، كما يستضيف الرواق معارض مختلفة على مدار السنة وورشًا فنية، وعروض أفلام في سبيل إثراء الجانب الثقافي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا