النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11251 الثلاثاء 28 يناير 2020 الموافق 3 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:02AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:16PM
  • العشاء
    6:46PM

دعائم بحرية بالمرحلة الثانية من ممشى توبلي.. طرادة:

العدد 11064 الخميس 25 يوليو 2019 الموافق 22 ذو القعدة 1440

طرح مزايدة «سيف بوليفارد» قريبًا.. وافتتاح «المائية» العام القادم

رابط مختصر

قال رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة إن هناك جملة من مشاريع التشجير والتجميل والمنتزهات ضمن خطة العامين 2019-2020، أبرزها استكمال المرحلة الثانية من الحديقة المائية وإعادة تأهيلها بكلفة كلية تبلغ 2 مليون و584 ألف دينار بحريني، والتي سيتم افتتاحها رسميًا خلال العام القادم 2020.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع متعلقة بإعادة تأهيل الحديقة بالكامل وإنشاء مسطحات خضراء ومرافق واستراحات عائلية ومماشي ومطعم ومواقف للسيارات، وإعادة تأهيل المسطحات العائلية بحيث تكون مرفقًا ترفيهيًا عائليًا متكاملاً، مع مراعاة الحفاظ على المعالم التاريخية للحديقة متمثلة في المماشي والمسطحات المائية الموجودة والأشجار المعمرة، نظرًا لمكانتها التي ترتبط بذاكرة المواطنين كمنشأة جمالية ترفيهية للأسر البحرينية.


ولفت إلى أن أحد أبرز المشاريع القادمة التي سيتم تنفيذها هو «سيف بوليفارد»، والذي يهدف إلى استتثمار مطاعم ومقاهٍ ومحلات تجارية في منطقة السيف، وسيتم طرح المزايدة قريبًا على أن تكون فترة السماح للإنشاءات 24 شهرًا من توقيع العقد، وسيقام على مساحة تبلغ 23 ألفًا و356 مترًا مربعًا.

وتابع: «نحن نبحث عن إضافات جمالية للارتقاء بالعاصمة، ونحن بحاجة لتفاصيل تمنح الراحة النفسية لمرتادي المنطقة، بالإضافة للخدمات المساندة التي ستساهم في جذب السياح».
وأشار إلى أنه سيتم توفير مساحات خضراء لإضفاء لمسات جمالية على تقاطع الفاروق بتكلفة تبلغ 841 دينارًا على مساحة تبلغ حوالي 8 هكتارات، مع بعض العناصر المائية لإعطاء أجواء من الحركة والانسيابية مع ربطها بشبكة ري حديثة، وذلك في إطار خطة زيادة الرقعة الخضراء بما يسهم في إبراز الواجهة الحضارية للبلاد بحيث تصب المشروعات التجميلية في تحقيق تلك الرؤية.

وفيما يتعلق بمشروع الواجهة البحرية للعاصمة «كورنيش الملك فيصل»، أوضح بأنه من المقرر أن يضم ممشى ومسطحات خضراء وجلسات ومناطق ألعاب، ومن المقرر أن يتم استكمال الرسومات التفصيلية وطرح مناقصة المشروع في وقت لاحق.
وأضاف بأنه يجري حاليًا اعتماد تصاميم حديقة أم الحصم التي ستقام على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، فضلاً عن مشروع الممشى بالمنطقة ذاتها والذي سيتضمن تركيب أرضيات وإضاءة وكراسي خرسانية بتكلفة تبلغ 150 ألف دينار.


واعتبر طرادة المرحلة الثانية من مشروع ممشى توبلي واحد من أهم المشاريع خاصة وأنه سيتميز بوجود دعامات في البحر، وستضيف المرحلة الثانية مساحة طولية إلى الممشى ليبلغ طوله الاجمالي كيلومترًا ونصف كيلومتر على واجهة بحرية مميزة.
وأكد طرادة أن هناك مساعٍ مستمرة لتطوير الحدائق والمتنزهات والمماشي، بما ينسجم مع الرؤية المشتركة بين مجلس أمانة العاصمة والجهاز التنفيذي، خاصة وأن المسطحات الخضراء تضفي جمالية ورونقًا خاصًا على الشوارع، كما تمثل تلك المشاريع متنفسًا للأهالي في مختلف المناطق.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا