النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

عدنان يوسف: مقرنا الرئيسي في البحرين مصدر فخر واعتزاز

رابط مختصر
العدد 11064 الخميس 25 يوليو 2019 الموافق 22 ذو القعدة 1440

في قلب المنامة، وفي منطقة خليج البحرين تحديداً؛ يقع برج البركة، وهو المقر الجديد لمجموعة البركة المصرفية، باستطاعتنا القول إن جمال وروعة الاطلالة للمقر وكأنه يعوم في منتصف البحر الفيروزي اللون ليعطيه جودة أثيرية، وليعكس نظرة وتطلعات البنك ولمستقبل الاعمال المصرفية للمملكة، حيث تم افتتاحه والانتقال اليه في عام 2016، ويعتبر البرج هو الحاضن للشركة الام التي تتوزع وحداتها في 17 دولة مختلفة، ويعود اختيار مملكة البحرين كمقر رئيسي للمجموعة، هو مصدر فخر واعتزاز، وتأكيد على الايمان القوي بان مملكتنا هي حاضنة الصيرفة الإسلامية ومركزاً مالياً قوياً عالمياً رئيساً، ونسعى الى ان نخلق مستقبلاً أفضل لمجتمعنا بأكمله بتحقيق وتطبيق أفضل المعايير المهنية.


يتألف المبنى الذي يقع على مدى مساحة حجمها 38,540 مترا مربعا من ضمن العقارات التي تطل على الواجهة البحرية من برجين منفصلين يتصلان بجسور لخمسة أدوار علوية، صديقاً للبيئة من خلال استراتيجية ورؤية المجموعة في خدمة المجتمعات التي تخدمها، والذي ساهم فيه نخبة من شركات المقاولات والخبراء في إتمام عمليات البناء والتصميم الداخلي، وذلك بمطابقته للمواصفات الأبنية الخضراء العالمية.


فمثلاً استخدام طلاء داخلي متطور يحفظ الحرارة، ويسمح بدخول النور لتوفير الكهرباء، والاستعانة بتقنية عملية التبريد باستخدام الماء وما يوفر الى نسبة 40% من الكهرباء، ومن المبادرات التي تسعى المجموعة الى تطبيقها وتنفيذها من ضمنها ترشيد استخدام الأوراق، ومحاولة الاستعانة بقدر الإمكان بالتعامل والتواصل الالكتروني للتقليل من استخدام الورق، بالإضافة الى ذلك؛ فإن المبنى يحتوي على غرفة خاصة لتجميع وتدوير الورق على مستوى البحرين.


وبالنسبة الى شكل المبنى فقد استوحى واستلهم المصمم المعماري إلهامه في تصميمه للجسور الخارجية والتي تضيء نوراً في الليل من العمارة والزخرفة الإسلامية بشكل حديث مع الحفاظ على الطابع نفسه، وتتوزع في مساحة ارض المجموعة أشجار الزيتون التي تعتبر من الأشجار المعمرة والتي ترمز الى السلام والديمومة في المنطقة. يحتوي البرج على العديد من المرافق الراقية التي صممت لتوفير بيئة العمل المناسبة للموظفين وراحتهم، حيث يحتوي على تسعة طوابق فوق مستوى الارض لمساحات مكاتب العمل مع اطلالة فريدة من نوعها على البحر والمدينة، وأربعة طوابق سفلية لمواقف السيارات بنيت تحت مستوى البحر، ويستخدم فيه تقنيات وخدمات متطورة للأمن والاتصالات والمعلومات، بالإضافة الى قاعة وصالة اجتماعات متعددة الأغراض، ومن اجل استغلال المساحات فتم تحويل الجسر الداخلي الذي يصل بين البرجين الى غرفة اجتماعات، اما بالنسبة الى البرج المنفصل فلقد تم انشاؤه لاستضافة أي مؤسسة فيه باستئجاره كاملاً او جزء منه.


نبذة عن مجموعة البركة المصرفية
مجموعة البركة المصرفيّة ش.م.ب. مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم، حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى حوالي مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها.
وللمجموعة انتشار جغرافي واسع من خلال وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، تقدّم خدماتها عبر أكثر من 700 فرع. وللمجموعة حاليا تواجد في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريــة، المغرب وألمانيا، بالإضافة إلى فرعين في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.


وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار، بالإضافة إلى خدمات الخزينة، ويبلغ رأس المال المصرّح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.
وقد منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (الطويل المدى) و B (القصير المدى). كما منحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا دوليا بدرجة BBB+ (الطويل المدى) /‏‏‏‏ A3 (القصير المدى) وتصنيفا محلّيا بدرجة A+ (bh) /‏‏‏‏ A2 (bh) مع درجة مضارب من (85-81)، وهي أعلى مستوى بين المؤسسات المالية الإسلامية في المنطقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها