النسخة الورقية
العدد 11180 الاثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:35AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

خلطة الكباب سر نجاحه

«كباب مندلي».. أقدم المطاعم الشعبية في المنامة

رابط مختصر
العدد 11132 الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 الموافق 2 صفر 1440

يعد مطعم مندلي من أقدم مطاعم المنامة الشعبية، إذ أسس في العام 1930، ويتميز بتقديم أصناف أطباق المشويات وفي مقدمتها طبقه المشهور جدًا والذي يعرف بـ«كباب مندلي».
ويقول صاحب المطعم أكبر جهرمي إن «بداية المطعم كانت قبل نحو 85 عامًا من الآن عندما كان مطعم مندلي يقع بالقرب من سوق الحلوى القديم، وكانت بداية تأسيسه مع عمي المرحوم الحاج محمد علي جهرمي ومن ثم انضم إليه والدي المرحوم الحاج حسين جهرمي».
وتابع «من ذلك الزمن إلى الآن والمطعم يتميز بتقديم طبق الكباب المشوي الذي عرف بكباب مندلي إلى جانب عدد من الأطباق مثل الكبدة المشوية التي كنا نبيعها صباحًا، بالإضافة إلى طبق البرياني».


وأضاف «وقبل نحو 40 عامًا انتقلنا من موقعنا في سوق الحلوى الى المقر الحالي، ومع تطور الزمن عملنا على تطوير قائمة الطعام المقدمة، فاليوم المطعم يقدّم العديد من أصناف الطعام من الأسماك والهريس ومختلف أصناف المشويات وغيرها».
وقال «لكل مطعم ميزة خاصة يمتاز بها ومطعم مندلي كما هو معروف متميز في طبق الكباب، لذلك فإنه وعلى الرغم من تغيير وضع سوق المنامة وتنوع المطاعم في مختلف المناطق إلا أن المطعم لازال يزوره الكثير من الزبائن من جميع دول الخليج العربي والدول الأجنبية، إضافة إلى المواطنين بالرغم من صعوبة الحصول على موقف سيارة بالمنامة».
ويضيف «كما أننا نتلقى طلبات بتجهيز خلطة الكباب لعدد من الزبائن الخليجين الذين يحرصون على أخذ الكباب معهم في رحلة عودتهم الى مواطنهم».
وقال «تاريخ المطعم ومحافظته على التراث القديم له أثر كبير في جذب الزبائن فالكثير منهم يحن إلى هذه الأجواء فالمطعم يستقبل المئات يوميًا وذلك لسبب أنه مازال محافظًا على العادات والتقاليد القديمة والجميلة جدًا، والتي نفتقر إليها في أيامنا هذه».
وقال «خلطة كباب مندلي هي سر نجاح المطعم وهي خلطة خاصة لم نأخذها من أي مكان بل كانت من إعداد عمي المرحوم الحاج محمد علي جهرمي ووالدي المرحوم الحاج حسين جهرمي، واليوم أنا من يمتلك هذه الخلطة السرية بعد أن تعلمتها من والدي».
المصدر: عارف الحسيني

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها