النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12224 الاثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

إثر تفوّقه على منافسه التقليدي المنامة في مواجهة بطولة «السوبر» لكرة السلة

العدد 12221 الجمعة 23 سبتمبر 2022 الموافق 27 صفر 1444

الأهلي بطلًا لكأس المرحوم الشيخ محمد بن عبدالرحمن

رابط مختصر

حقق فريق الأهلي أول ألقابه للموسم الجاري (2023/‏2022) بعد أن توّج بطلاً لبطولة السوبر على كأس المرحوم الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة لكرة السلة بجدارة واستحقاق، بفوزه على منافسه التقليدي المنامة بنتيجة (70/‏85)، في اللقاء الجماهيري المثير الذي جمعهما يوم أمس (الخميس) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.
وتوّج نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وسام باقر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة فريق الأهلي بكأس البطولة وقلد لاعبيه الميداليات الذهبية إلى جانب مكافأة مالية، في حين حصل لاعبو فريق المنامة على الميداليات الفضية ومكافأة مالية. وفيما يخص الفائزين بالألقاب الفردية، حصل لاعب المنامة أحمد سلمان رمضان على لقب هداف السوبر، إلى جانب لقب أفضل مسجل للرميات الثلاثية بأربع رميات، في حين نال هشام سرحان لقب أفضل لاعب في المباراة، وتسلّم كل منهما درعًا وجائزة نقدية.
واستحقّ الأهلي التتويج باللقب إثر عرض لاعبيه المميز وتطبيق التكتيك الذي وضعه مدرب الفريق الوطني عقيل ميلاد في الشقين الدفاعي والهجومي، كما أن الرميات الثلاثية التي تسلّح بها الأهلاوية عززت من رفع معدل فارق النقاط، وتحديدًا في الشوطين الثالث والرابع، بعكس المنامة الذي كشف عن نفسه بإضاعة الكرات الهجومية، والأكثر عدم وجود تنظيم في الشق الدفاعي، والذي فشل في إعادة برمجة الخلل الذي لازم الفريق طوال الأشواط الأربعة! وبالرغم من ملاحقة المنامة لمنافسه الأهلي الذي نجح في رفع معدل الفارق في الشوط الثالث إلى 19 نقطة، وتقليص الفارق إلى 10 نقاط، إلا أن الأهلي واصل تقدمه بالمباراة حتى النهاية، وجاءت نتائج الفترات: (23/‏19 الأهلي، 19/‏15 الأهلي، 30/‏25 الأهلي، 13/‏1 الأهلي). وبرز في اللقاء من جانب الأهلي المحترف جيري جيرفسن 35 نقطة وهشام سرحان 18 نقطة، بينما برز من المنامة أحمد سلمان رمضان 20 نقطة والمحترف الأمريكي جوردن 15 نقطة.
وبعد نهاية المباراة، احتفى فريق الأهلي بفرحة التتويج مع جماهيره التي ساندته حتى نهاية المباراة، بينما خرجت جماهير المنامة غير راضية على أداء فريقها الذي تعوّل عليه في المنافسة للاستحقاقات المقبلة.

المصدر: هشام جعفر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها