النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12229 السبت 1 أكتوبر 2022 الموافق 5 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:12AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:40PM

العدد 12185 الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444

علي عبدالكريم ينتزع لقب البطولة التصنيفية الثانية للبليارد

رابط مختصر
اختتمت في الأسبوع الماضي من شهر أغسطس الجاري مباريات البطولة التصنيفية الثانية للرجال للبليارد (10 كرات)، بنظام خروج المغلوب من فرصتين، وذلك بتتويج البطل علي عبدالكريم بالمركز الأول بجدارة بفوزه على زميله المتألق إبراهيم القائد بـ11 شوط مقابل 6 أشواط.
وكان إبراهيم القائد قد التقى الناشئ المبدع حسين مروم (16 سنة) في الدور نصف النهائي، وتمكن الأول من التأهل إلى المباراة النهائية بفوزه بـ9 أشواط مقابل 6 أشواط، فيما جمع نصف النهائي الثاني بطل المسابقة علي عبدالكريم والحصان الأسود في البطولة الشاب محمد أحمد، ودانت الأفضلية إلى عبدالكريم الذي فاز بـ9 أشواط مقابل 3 أشواط وتأهل للنهائي.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تغلّب حسين مروم على محمد أحمد بـ9 أشواط مقابل 7 أشواط، لينال الميدالية البرونزية.
وقال رئيس لجنة البليارد في الاتحاد عبدالله بوجيري: شارك في البطولة ستة وتسعون لاعبًا من مختلف الأعمار، فقد شارك فيصل البصري كأصغر اللاعبين سنًا (8 سنوات)، إلى جانب زميله فيصل سعد (11 سنة)، فيما كان أكبر المشاركين (50 سنة)، وهو ما يخلق منافسات قوية في مختلف الأدوار ويكسب البطولة أجواء جميلة، إذ يسعى الاتحاد إلى زيادة اللقاءات لرفع مستويات اللاعبين للارتقاء باللعبة وتطويرها، مشيدًا ببراعة الناشئ حسين مروم الذي قدّم مستويات رائعة توجها بحلوله ثانيًا في التصنيف العام للاعبين بجدارة، وهو ما ينبئ بمستقبل رائع للاعب رغم صغر سنه.
وقال لاعب منتخبنا الوطني الحائز على المركز الأول في البطولة الذي تصدر تصنيف اللاعبين علي عبدالكريم: هذه أول بطولة أحرزها في مسيرتي، وسعيد بتصدر التصنيف رغم وجود لاعبين يتمتعون بمستويات عالية، لكنني توفقت في البطولة وشقيت طريقي بنجاح نحو اللقب الذي منحني الصدارة، وسأحاول المحافظة على التميز في البطولات المقبلة.
من جانبه اعتبر وصيف البطل إبراهيم القائد ورابع التصنيف العام للاعبي البليارد إنه خسر بهذا الفارق الكبير من الأشواط بعد أن أدى عبدالكريم بشكل رائع.
وقال القائد: لم يترك لي عبدالكريم المجال للتقدم، كما أنني أضعت الفرص السانحة ولم أكن موفقًا في سادس نهائي ألعبه، لكنني سعيد لمنافسي الذي حقق أول بطولة، وهذا سيكسبه المزيد من الثقة عند تمثيل المنتخب بفضل مستواه الرائع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها