النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12229 السبت 1 أكتوبر 2022 الموافق 5 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:12AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:40PM

18 حكمًا لإدارة مباريات البطولة الآسيوية للناشئين لكرة اليد

العدد 12185 الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444

المنتخبات الآسيوية تتوافد إلى البحرين واليابان أول الواصلين

رابط مختصر
بدأت المنتخبات الآسيوية بالتوافد إلى مملكة البحرين للمشاركة في البطولة الآسيوية التاسعة للناشئين لكرة اليد، والتي تنطلق يوم السبت المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم كرواتيا 2023.
وكان المنتخب الياباني أول المنتخبات وصولاً، إذ يقيم معسكرًا تدريبيًا إلى حين موعد البطولة، وتبعه وصول المنتخب الإيراني مساء الأربعاء، بينما تصل منتخبات العراق، السعودية، الكويت، الهند، اليوم الخميس، ويكتمل عقد المنتخبات مع وصول منتخبي الإمارات وأوزبكستان مساء غد الجمعة.
ويشارك في البطولة 11 منتخبًا تم توزيعها على مجموعتين، تضم الأول منتخبات: البحرين، إيران، الهند، كوريا الجنوبية وأوزبكستان، وفي المجموعة الثانية منتخبات اليابان، السعودية، قطر، الإمارات، العراق والكويت.
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة يتأهل خلالها الأول والثاني للنصف النهائي لتحديد المنتخبات الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع، بينما تتنافس بقية المنتخبات على المركز من 5 إلى 11 لتحديد الترتيب العام مع انتهاء البطولة.
وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمس الأولى لنهائيات كأس العالم القادمة، بعد حصول القارة الآسيوية على مقعدين إضافيين بناءً على النتائج السابقة للمنتخبات الآسيوية في بطولات العالم.

البحرين تكسب اليابان وديًا
فاز المنتخب البحريني للناشئين على نظيره الياباني بنتيجة 26/‏22 في المباراة الودّية التي جمعت المنتخبين على صالة اتحاد اليد بأم الحصم. وانتهى شوطها الأول بالتعادل (13/‏13) في مباراة شهدت تكافئًا كبيرًا بين الطرفين إلى أن المنتخب البحريني نجح في حسم اللقاء لصالحه في الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء.

الاجتماع الفني
على صعيد متصل، تعقد اللجنة الفنية اجتماعها الفني في تمام الساعة الرابعة عصرًا من مساء غد الجمعة بفندق جراند سويس بل بضاحية السيف، وسيتم خلال الاجتماع عرض لائحة البطولة واعتماد أهلية اللاعبين المشاركين، وتحديد ألوان الملابس في الدور التمهيدي بالبطولة.

اللجان العاملة تنهي استعداداتها
من جانب آخر، أنهت اللجان العاملة بالبطولة الآسيوية كامل استعداداتها لاستضافة الحدث الآسيوي، وعُقدت الاجتماعات المتتالية لتحديد آلية العمل في البطولة وحصر الاحتياجات اللازمة من قبل رؤساء اللجان. وتم تشكيل تسع لجان في البطولة، وهي لجنة السكرتارية، لجنة النظام والملاعب، لجنة السكن والمواصلات، اللجنة الأمنية، اللجنة الإعلامية، اللجنة الطبية والمنشطات، لجنة الاستقبال والمراسم، لجنة المتطوعين، اللجنة المالية.

18 حكمًا لإدارة البطولة
رشّح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد مشاركة 9 أطقم آسيوية لإدارة مباريات البطولة الآسيوية للناشئين بينها طاقمان نسائيان من دولة الكويت وإيران، وطاقم دولي من الأردن، بالإضافة إلى ستة أطقم قارية من البحرين، السعودية، قطر، عمان، أوزبكستان وتايلند، ويراقب مباريات البطولة تسعة مراقبين برئاسة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد الإماراتي صالح عاشور.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها