النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12235 الجمعة 7 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:14AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:47PM
  • المغرب
    5:18PM
  • العشاء
    6:48PM

تركيا تحتضن رياضيي 57 دولة إسلامية

العدد 12176 الثلاثاء 9 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444

اليوم افتتاح النسخة الخامسة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية

رابط مختصر

تفتتح اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 منافسات النسخة الخامسة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة قونية التركية حتى 18 من الشهر ذاته، بمشاركة رياضيين من كلا الجنسين يمثلون 57 دولة إسلامية.
وسيقام حفل الافتتاح في تمام الثامنة مساء بتوقيت مملكة البحرين على ستاد متروبوليتان قونية الذي يتسع لـ42000 متفرج، والذي سيكون مسرحا لحفلي الافتتاح والختام والمباراة النهائية لمنافسات كرة القدم.
وكانت منافسات الدورة انطلقت قبل الافتتاح الرسمي في عدة ألعاب رياضية من بينها ألعاب القوى والدراجات الهوائية والعديد من الرياضات الأخرى فيما وصلت معظم الوفود إلى قونية للمشاركة في الحدث الرياضي الإسلامي.

مشاركة رابعة للبحرين

تسجل مملكة البحرين حضورها الرابع في الدورة، فقد كان الظهور الأول في النسخة الأولى التي استضافتها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية 2005، بينما شاركت بالنسخة الثالثة في إندونيسيا 2013 وأحرزت المركز الحادي عشر في الترتيب العام لجدول الميداليات بعد حصولها على 7 ميداليات ملونة بينها ذهبيتان وفضية و4 برونزيات، وتُعد المشاركة الثالثة في العاصمة الأذربيجانية باكو 2017 هي الأفضل بعدما أنهت البحرين مشاركتها في المركز الخامس، إذ حصدت 21 ميدالية بينها 12 ميدالية ذهبية و5 فضيات و4 برونزيات.

6 ألعاب رياضية ترفع راية التحدي

تشارك مملكة البحرين في النسخة الحالية في 6 رياضات، هي ألعاب القوى، رفع الأثقال، الرماية، الجودو، المصارعة، الدراجات الهوائية، من أصل 27 مسابقة، وتضم البعثة البحرينية التي يترأسها عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية د. فيصل خالد كانو 73 رياضيا ورياضية ما بين وفد رسمي وإداري وإعلامي ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية، إذ يرفع أبطال وبطلات فريق البحرين راية التحدي لتحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة.

وصول الرماية وألعاب القوى

وكان منتخبا الرماية وألعاب القوى أول الواصلين إلى مدينة قونية، إذ قامت مديرة البعثة فجر جاسم وأعضاء الوفد الإداري باستقبال المنتخبين فور وصولهما، واستكمال إجراءات إقامتهما في القرية الرياضية، إذ يضم وفد أم الألعاب البحرينية 39 رياضيا من بينهم 9 من أعضاء الجهازين الفني والإداري والطبي و17 عداء و13 عداءة، أما منتخب الرماية فيضم 11 رياضيا بينهم إدارية وثلاثة رماة وخمس راميات ومدربان.

الكوهجي يشارك باجتماع الجمعية العمومية

شارك الأمين العام للجنة الأولمبية فارس الكوهجي ومدير دائرة العلاقات الدولية والعربية فجر جاسم في اجتماع الجمعية العمومية الـ11 للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الذي عُقد أمس في مدينة قونية التركية، على هامش دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة.
واستعرض الحضور خلال الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، منها عرض تقرير مجلس إدارة الاتحاد عن الفترة السابقة، وعرض تقرير مدير دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية، وعرض التعديلات المقترحة في النظام الأساسي للاتحاد.
وافتتح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أعمال الاجتماع بكلمة، أكد خلالها على القيم السامية التي تميز الاتحاد، والتي تدعو إلى تعزيز أواصر التآخي والمحبة بين رياضيي الدول الأعضاء.
وشهد الاجتماع توقيع بروتوكول عاصمة العالم الإسلامي قونية 2022، بين الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ومحمد محرم كساب أوغلو وزير الرياضة التركي.

الأمين العام يزور تدريبات الرماية

قام الأمين العام للجنة الأولمبية فارس الكوهجي بزيارة تدريبات منتخب الرماية في مجمع سارا أزغلو الرياضي للرماية، إذ تابع تدريبات الرماة والراميات وشجعهم خلال التمرينات وشارك معهم في التدريبات، وذلك بحضور مديرة البعثة فجر جاسم والوفد الإداري والإعلامي.
وتتواصل الثلاثاء التدريبات الرسمية لمنتخب الرماية للرجال والسيدات الذي يشارك في مسابقة الشوزن فقط بفئة (السكــيت) و(تراب)، ويقود المنتخب المدرب الروســـي فلاديمير والأذربيجاني فاليري، على أن تنطلق المنافسات رسميا يوم الأربعاء 10 اغسطس.

المصدر: قونية - حسن علي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها