النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12186 الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

في آخر مبارياته بدوري المجموعات بآسيوية اليد

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443

النجمة يستهدف التأهل والصدارة من بوابة الوكرة القطري

رابط مختصر

يستهدف فريق النجمة ممثل كرة اليد البحرينية في بطولة الأندية الآسيوية الرابعة والعشرين، تأكيد صدارته للمجموعة الثانية والتأهل رسميا للدور نصف النهائي من البطولة، وذلك عندما يواجه فريق الوكرة القطري في الساعة 1:30 ظهرا بالتوقيت المحلي، في آخر مباريات الفريق بدوري المجموعات، بعد أن نجح الرهيب النجماوي في تحقيق الانتصار في أول مباراتين وانفرد بصدارة الترتيب العام للمجموعة.
ويحتل النجمة الصدارة بأربع نقاط، فيما يتساوى الكويت الكويتي والوكرة القطري بذات الرصيد من النقاط (نقطتان)، في حين يقبع فريق ميس كرمان الإيران في المركز الرابع والأخير بالمجموعة دون رصيد من النقاط.
ويدخل النجمة مباراة اليوم بعديد الفرص من أجل حسم تأهله إلى نصف النهائي سواء كمتصدر للمجموعة أو في المركز الثاني، فالانتصار أو التعادل يضمن للرهيب صدارة المجموعة والتواجد في نصف النهائي، أما في حالة الخسارة وفوز الكويت الكويتي على ميس كرمان فستتساوى ثلاث فرق بذات الرصيد من النقاط، وهو ما سيدخل المجموعة في دائرة الحسابات بين الفرق الثلاثة بالنظر إلى فارق الأهداف المسجلة في المباريات المباشرة بين الفرق الثلاثة.
وقدم الرهيب النجماوي عرضا قويا في مباراته الأخيرة أمام الكويت الكويتي أحد المرشحين الرئيسيين للمنافسة على اللقب الآسيوي، وهو ما رفع من حد الترشيحات لمصلحة النجمة في التواجد بنصف النهائي والمنافسة على اللقب، خصوصا في ظل الإمكانات التي يتمتع بها الفريق، والتألق الواضح للاعبين الدوليين على وجه الخصوص.
ومن المتوقع أن يواصل المدرب الوطني سيد علي الفلاحي سياسته بتوزيع الأدوار بين اللاعبين بناء على ظروف المباراة والجهوزية الفنية والبدنية للاعبين، مع تواجد عديد العناصر في الخط الخلفي على وجه الخصوص بالثلاثي الفرنسي بكاري ديالو والتوأم كيفن وأوليفير لوكاس، بالإضافة إلى المتألقين علي عيد ومحمد حبيب مع إمكانية الاستعانة بكميل محفوظ وسعود الجنيد، فيما يتناوب الثنائي محمد ميرزا وحسن شهاب على شغل مركز الدائرة، بينما يستقر مهدي سعد وأحمد جلال في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.
وستكون الفرصة مؤاتية أمام الجهاز الفني من أجل إراحة بعض اللاعبين وتوزيع الأدوار فيما بينهم، في حال التأكد من حسم التأهل وصدارة المجموعة مبكرا، وذلك بهدف تجهيزهم لمباراة الدور نصف النهائي.
المصدر: عيسى عباس

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها