النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

العدد 12132 الأحد 26 يونيو 2022 الموافق 27 ذو القعدة 1443

اللجنة الأولمبية تشارك بدورة الألعاب العالمية بثلاثة لاعبين

رابط مختصر
تشارك اللجنة الأولمبية البحرينية في النسخة الحادية عشرة من دورة الألعاب العالمية التي ستقام في مدينة برمنغهام بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 7 لغاية 17 يوليو المقبل.
ويمثل مملكة البحرين في منافسات الدورة ثلاثة لاعبين، هم كل من لاعب الجوجيتسو علي منفردي ولاعب السنوكر حبيب صباح ولاعب الدواثلون موسى قرش، الذين خطفوا بطاقة التأهل لدورة الألعاب العالمية.
وستسجل مملكة البحرين مشاركتها التاريخية الأولى بدورة الألعاب العالمية التي ينظمها اتحاد الألعاب العالمية كل أربع سنوات بعد عام من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية، وهي دورة مخصصة للألعاب غير الأولمبية، سيتنافس خلالها نحو 3600 رياضي ورياضية يمثلون 100 دولة في 36 رياضة تقام فعالياتها في 15 موقعا.


وقامت اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع كل من اتحاد الترايثلون واتحاد الجوجيتسو واتحاد البلياردو والسنوكر بالتنسيق والترتيب لهذه المشاركة العالمية.
وكان اللاعب موسى قرش قد تأهل في مسابقة الدواثلون بعدما حقق المركز الرابع في البطولة الآسيوية التي أقيمت في مملكة البحرين بشهر مارس الفائت، بينما تأهل حبيب صباح بعد العروض المميزة التي قدمها في بطولة العالم وبطولة آسيا للسنوكر إثر تأهله للدور ربع النهائي في البطولتين.


أما لاعب الجوجيتسو علي منفردي فإنه تأهل بعدما حل في المرتبة الثانية بالتصنيف المؤهل لدورة الألعاب العالمية إذ حصل على ثاني أعلى معدل نقاط من بين أفضل 5 لاعبين على مستوى العالم في وزن تحت 77 كيلوجراما، من خلال مشاركاته في بطولات الاتحادين الآسيوي والدولي للجوجيتسو.
ويجري اللاعبون الثلاثة تحضيراتهم وتدريباتهم بهدف الاستعداد الأمثل للمشاركة العالمية.
وتأسس اتحاد الألعاب العالمية عام 1980، وهو منظمة غير ربحية معترف به من اللجنة الأولمبية الدولية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها