النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12131 السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:15AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

دورة جماهير كرة السلة الثانية

العدد 12130 الجمعة 24 يونيو 2022 الموافق 25 ذو القعدة 1443

تأهل «موسى دنتل» و«ثروباك» للدور ربع النهائي

رابط مختصر
نجح فريقا موسى دنتل وثروباك من التأهل المباشر للدور ربع النهائي من دوري بي إس أكشن لجماهير كرة السلة في النسخة الثانية برعاية شركة STC البحرين والتي تقام أدوارها الأولى على صالة نادي ألبا بالرفاع.
واستطاع موسى دنتل من تحقيق الفوز الثاني له في البطولة متصدرا المجموعة الثانية بقيادة المدرب عدنان المحمود والتأهل مباشرة للدور ربع النهائي، وبقيادة المدرب واللاعب في الوقت نفسه ريان المحمود استطاع فريق ثروباك من التأهل متصدرا للمجموعة الثالثة في الدوري.

موسى دنتل ينتصر على DHL
وحقق فريق موسى دنتل فوزه الثاني على التوالي على حساب DHL بنتيجة (61/‏42) وسط تألق لافت لنجمه الشاب الواثق علي لاعب نادي الحالة لكرة لسلة مسجلا 17 نقطة و11 ريباوند.
وسيطر فريق موسى دنتل على مجريات المباراة منذ البداية رغم البداية المتواضعة قبل أن يتسع الفارق مع التبديلات الناجحة التي أجراها الكابتن عدنان المحمود في المباراة، فيما حاول فريق DHL مجاراة سرعة لاعبي موسى دنتل وخصوصا أن فريق المدرب سمير قاهري مكون من موظفي الشركة ومنهم بعض اللاعبين السابقين لذا فإن فارق السرعة والجاهزية كانت في صالح موسى دنتل.

ثروباك يقلب الطاولة على كريبالي كراج
في واحدة من أكثر المباريات إثارة في البطولة، نجح فريق ثروباك في قلب الطاولة على فريق كريبالي كراج وتحقيق الفوز بالمباراة والتأهل مباشرة للدور ربع النهائي بعد أن كان متأخرا بنتيجة 16/‏0، ليتدخل الكابتن ريان المحمود الذي دخل الملعب لمدة خمس دقائق ونجح في تحفيز فريقه للعودة في أجواء المباراة ومنها نجح الفريق في إيقاف سيل نقاط فريق كريبالي والتقدم بالنتيجة حتى نهاية المباراة.
وفي الجانب الآخر لم يستغل فريق كريبالي كراج تقدمه وسرعته بل طمع في تسجيل الثلاثيات بعد البداية القوية مما وضع الفريق في وضع محرج بعد أن نجح منافسه في غلق منافذ التسجيل وفتح المساحات في الرميات الثلاثية مما صعب من مهمة التسجيل.
وتألق في المباراة الشاب الواعد محمد البوسطة الذي سجل 20 نقطة و4 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، فيما خرج نجم الفريق ولاعب الخبرة محمد عبدالمجيد مصابا من اللقاء.

عرب فيب وفوز أول
في المباراة الثالثة نجح فريق عرب فيب من تحقيق الفوز الأول له في البطولة على منافسه منامة كريزي بنتيجة (45/‏39)، ولم يستغل منامة كريزي غياب معظم لاعبين عرب فيب في بداية المباراة مما جعل الأمور اصعب لاحقا بعد أن اكتمل فريق عرب فيب بقيادة المدرب مبارك سيف حيث سيطر على المباراة منذ البداية.
فيما بدا فريق منامة كريزي مرتبكا وحاول جاهدا بقيادة المدربة فاطمة رياض من مجاراة منافسه، ولكن اصطدم بفريق دخل من أجل الفوز وقدم مباراة متميزة جدا.
وكان اللاعب محمد جاسم لاعب نادي المنامة هو نجم المباراة حيث سجل 15 نقطة و11 ريباوند وقدم كرتين حاسمتين لزملائه.

دور الـPLAY IN
مع اكتمال عقد المتأهلين الأربعة للدور ربع النهائي من الدوري وهم متصدري المجموعات الأربع، تنطلق مساء اليوم المرحلة الثانية من الدوري وهو دور الـPLAY IN بمنافسة بين أصحاب المركز الثاني والثالث في المجموعات الأربع ويلعب بنظام خروج المغلوب، حيث ستتأهل 4 فرق لإكمال عقد الدور ربع النهائي من المسابقة.
سيلعب ثاني المجموعة الثانية فريق راس رمان أمام ثالث المجموعة الرابعة وثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثانية وهي منافسة ستكون بين فرق DHL وسيكس بنس سبارتان والسعيد للعلاج الطبيعي.
فيما سيلتقي ثاني وثالث المجموعة الأولى أمام ثاني وثالث المجموعة الثالثة، والمنافسة ستكون بين منامة كريزي وعرب فيب من المجموعة الأولى وكريبالي كراج وكريتيف لاند من المجموعة الثالثة.

فراتا وشوت يدعمان لدوري الجماهير
أبرمت اللجنة المنظمة للدورة اتفاقا مع مياه فراتا، وشركة شوت لدعم دورة بي إس إكشن لجماهير كرة السلة الثانية، والتي تقام فعالياتها يوميا بصالة نادي ألبا في الرفاع بمشاركة 12 فريق وبمشاركة واسعة من الجماهير وبعض نجوم الدوري البحريني وأيضا قدامى اللاعبين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها