النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

حفل افتتاح معبّر لدورة الألعاب الخليجية يعكس ثقافة وأصالة دول مجلس التعاون

العدد 12098 الاثنين 23 مايو 2022 الموافق 22 شوال 1443

عــيـسى بـــن عــلــي يــشــهـــد حــفــل الافــتــتــاح

رابط مختصر
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، وبحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ممثل أمير البلاد ورئيس مجلس الوزراء، افتتحت أمس رسميا منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها الكويت حتى 31 مايو، وذلك بتنظيم حفل الافتتاح الرسمي بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس «قاعة آرينا»، بحضور سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين، وبحضور عدد من القيادات السياسية والرياضية ورؤساء الاتحادات الخليجية والعربية والقارية.
بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح كلمة قال فيها: «إن الكويت منذ تأسيس اللجنة الأولمبية الكويتية منحت الرياضة والرياضيين أولوية فائقة من منطلق الإيمان بالمسؤولية الإجتماعية والرياضية»، مؤكدا أن وحدة دول مجلس التعاون الخليجي ووحدة شبابها الرياضي رباط وثيق يشد بعضه بعضا، ويزداد قوة بمواجهة التحديات عبر التاريخ، وكما يربط دول مجلس التعاون الخليجي وحدة اللغة والأصل، ويزداد ترابطها وقوتها بالقيادة الرشيدة وتنمية الروح الواحدة في شبابها.
وختم كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لجميع المشاركين بالدورة وجميع اللجان العاملة والمتطوعين، وجميع من أسهم في إنجاح هذه الدورة.
كما تضمن الحفل فقرة فنية موسيقية تناولت الألعاب الـ16 المدرجة في الدورة، أعقب ذلك قسم اللاعبين والحكام الذي تم تأديته من قبل جميع اللاعبين واللاعبات في المدرجات.
مدن يكسب برونزية سباق الفردي للدراجات
أحرز لاعب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية أحمد مدن المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق الفردي ضد الساعة الذي أقيم على كوبري الشيخ جابر الأحمد الصباح، وحقق الكويتي سعيد العلي المركز الأول والميدالية الذهبية بعدما أنهى السباق بزمن 30:39:79 دقيقة، بينما أحرز الإماراتي يوسف ميرزا المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 31:27:71 دقيقة.
عيسى بن علي يقيم حفل غداء للبعثة الإدارية
أقام سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين حفل غذاء على شرف البعثة البحرينية المشاركة بالدورة، بحضور سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت صلاح المالكي، والأمين العام للجنة الأولمبية فارس مصطفى الكوهجي، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الوطنية، وأعضاء الوفد الإداري والأجهزة الإدارية للمنتخبات الوطنية المشاركة.
ورحب سموه بالبعثة البحرينية ونقل لها تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتمنيات سموه لجميع المنتخبات بالتوفيق والنجاح.
وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بجهود البعثة الإدارية ودورها في الإعداد والتحضير للمشاركة الخليجية قبل وفي أثناء الدورة، وهو ما تكلل بتحقيق حصاد جيد من الميداليات الملونة حتى الآن، متمنيا سموه لباقي المنتخبات حصد المزيد من الإنجازات لتعزيز حظوظ مملكة البحرين في تحقيق مركز متقدم بجدول الترتيب العام للميداليات.
وأعرب سموه عن اعتزازه الكبير بهذا التجمع الذي يضم كوكبة من أبناء البحرين الذين يسخرون جهودهم من أجل رفعة بلادهم في المجال الرياضي، مشيدا سموه بجهود الكوادر الإدارية العاملة في الدورة، والتي هيأت كل السبل الملائمة للمشاركة البحرينية، وحث الجميع على مضاعفة العمل فيما تبقى من الدورة، متمنيا سموه أن تثمر تلك الجهود والعطاءات عن تحقيق إنجاز رياضي جديد لمملكة البحرين.
يوسف قائد يتأهل للدور الثاني بفردي التنس الأرضي
تأهل لاعب منتخبنا الوطني للتنس الأرضي يوسف قائد للدور الثاني من منافسات الفردي، بعدما تغلب على الكويتي يعقوب محمد في افتتاح منافسات المسابقة التي أقيمت على مجمع الشيخ جابر العبدالله الصباح للتنس.
بينما لم يحالف الحظ لاعب منتخبنا يوسف أشرف بعدما خسر من القطري موسى شنان بنتيجة 2/‏‏1، وخسر جابر عبدالله من القطري عيسى شنان بنتيجة 2/‏‏0، وذلك ضمن منافسات الدور الثاني والثلاثين من المسابقة.
سلة الأحمر أمام سلة الإمارات
يخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة السلة مواجهة حاسمة أمام نظيره المنتخب الإماراتي، وذلك عند الساعة 5 مساء، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من مسابقة السلة بالنسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقامة حاليا في دولة الكويت الشقيقة.
وتتطلع سلة الأحمر لبلوغ المباراة النهائية في هذه المباراة المهمة، خصوصا أن المنتخب يسعى في المنافسة على حصد الميدالية الذهبية، بعد أن جدد عودته للمنافسة بفوزه على منتخب قطر في الجولة الثالثة ومنتخب السعودية في الجولة الرابعة من الدور الأول.
لحصد الذهب.. سيدات كرة الصالات أمام سيدات الكويت
يلتقي اليوم المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم الصالات بنظيراتهن منتخب الكويت للسيدات، عند الساعة 7.30 مساء على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح الرياضي، وذلك في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم الصالات - السيدات، ضمن منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقامة حاليا في دولة الكويت الشقيقة.
وتتطلع نواعم الأحمر للفوز بالمركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية في هذه المواجهة القوية التي يواجهن فيها نواعم أصحاب الأرض والجمهور.
حصدت لاعبة منتخب السيدات للألعاب الإلكترونية نوف بخيت على المركز الثاني والميدالية الفضية، في منافسات مسابقة الألعاب الإلكترونية ضمن النسخة الثالثة لدورة الألعاب الخليجية التي تحتضن فعالياتها دولة الكويت الشقيقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها