النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

نهائي سوري خالص في فردي وزوجي الفتيات لبطولة الاتحاد الدولي للتنس

العدد 12091 الاثنين 16 مايو 2022 الموافق 15 شوال 1443

مواجهات بحرينية كويتية تتجدد في نصف نهائي فردي الأولاد

رابط مختصر
تتجدد المواجهات البحرينية الكويتية الساخنة في نصف نهائي فردي الأولاد لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 14 سنة لغرب ووسط آسيا، وذلك بتأهل كل من هاشم التوبلي وأحمد حسام من البحرين ومحمد العوضي وعبدالرحمن العبدالله من الكويت.
وسيكون نصف نهائي هذه المسابقة الذي سيقام اليوم الإثنين، نسخة مطابقة لنصف نهائي البطولة التي اختتمت منافساتها الأسبوع الماضي، حيث كان الفوز والتأهل إلى النهائي في تلك البطولة من نصيب الكويتيين محمد العوضي وعبدالرحمن العبدالله، إذ يسعى التوبلي وحسام إلى رد اعتبارهما وبلوغ نهائي النسخة الثانية من البطولة.
وجاء تأهل هاشم التوبلي إلى نصف النهائي بعد تفوقه عن جدارة واستحقاق على اللاعب السعودي المتميز حيدر آل فريد بنتيجة 6/‏4 و6/‏3 في المباراة التي جمعتهما أمس في الدور ربع النهائي.
كما تأهل اللاعب أحمد حسام بعد تغلبه على اللاعب السوري نواز زهر الدين 6/‏1 و6/‏0.
أما المصنف الأول والمرشح للاحتفاظ بلقب بطولة الكويتي محمد العوضي فقد تأهل إلى نصف النهائي على حساب اللاعب السوري ليث الحسن، حيث فاز عليه بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/‏1 و6/‏1.
فيما تفوق اللاعب الكويتي عبدالرحمن العبد الله على منافسه السوري محمد أسامة سراج بنتيجة 6/‏4 و6/‏3.

تكرار نهائي فردي الفيات
ولم تختلف المنافسة في مسابقة فردي الفتيات عن مسابقة الأولاد، حيث سيكون المشهد الختامي للبطولة تكرارًا للمباراة النهائية في النسخة الماضية التي أقيمت الأسبوع الماضي، وذلك بتأهل اللاعبتين السوريتين ماري أربش وبانة عزي للمباراة النهائية.
وتأهلت اللاعبة ماري أربش بطلة النسخة الماضية إلى المباراة النهائية على حساب مواطنتها عالية المورد، حيث تغلبت عليها بنتيجة 6/‏1 و6/‏1، فيما فازت اللاعبة السورية بانة عزي على مواطنتها يارا كيال بصعوبة وبنتيجة 6/‏3 و7/‏6 في الدور نصف النهائي.
وستلتقي ماري أربش وبانة عزي في المباراة النهائية التي ستقام يوم غد الثلاثاء على ملاعب الاتحاد بجامعة البحرين بوليتكنك في مدينة عيسى.

نهائي سوري في الزوجي
من جانب آخر، سيكون نهائي زوجي الفتيات سوريا خالصًا بتأهل الزوجي السوري المكون من ماري أربش وبانة عزي والزوجي السوري المكون من يارا كيال وعالية المورد إلى المباراة النهائية للبطولة.
وجاء تأهل ماري وبانة بعد انسحاب حنين النجار وسلمى فرج الله بسبب الإصابة، بينما تأهلت يارا وعالية على حساب حنين أبو مصطفي وزميلتها مريم ياسر بنتيجة 6/‏1 و6/‏0.
وكانت ماري وبانة حسمتا بطولة الزوجي في النسخة الماضية لصالحهما بعدما فازتا في النهائي على يارا وزميلتها عالية.
وفي زوجي الأولاد تأهل الثنائي حيدر آل فريد من السعودي ومحمد قولي من الكويت إلى نصف النهائي بفوزهما على الثنائي السوري ليث الحسن ونوار زهر الدين بنتيجة 6/‏1 و7/‏5، وسيلتقي الفائز مع الثنائي هاشم التوبلي وأحمد حسام في الدور نصف النهائي.
كما تأهل السعوديان عبدالرزاق الحنابي وعبدالملك الشمراني إلى نصف النهائي بفوزهما على الثنائي أحمد السيد من البحرين ومحمد أسامة سراج من سوريا بنتيجة 6/‏0 و6/‏0، وسيلتقي الفائزان مع الثنائي الكويتي محمد العوضي وعبدالرحمن العبدالله في نصف النهائي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها