النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12093 الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

الحزن يعم البعثة البحرينية

العدد 12089 السبت 14 مايو 2022 الموافق 13 شوال 1443

تأجيل دورة الألعاب الخليجية لمدة 3 أيام حدادًا على وفاة خليفة بن زايد

رابط مختصر
أعلنت اللجنة الأولمبية الكويتية عن تأجيل دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة من 13 لغاية 31 مايو الجاري لمدة ثلاثة أيام حدادًا لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأصدرت اللجنة الأولمبية تعميمًا رسميًا باسم الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية عبّرت خلاله عن بالغ الحزن والأسى لوفاة الراحل، وأكدت خلاله تأجيل جميع المنافسات الرياضية للدورة على أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 16 مايو مع إصدار جدول زمني جديد.
وكان من المقرر أن تبدأ منافسات الدورة يوم الجمعة 13 مايو الجاري بانطلاق مسابقة ألعاب القوى للسيدات قبل أن يتقرر التأجيل لتقام منافسات سيدات أم الألعاب من 16 لغاية 18 مايو، ووفقًا للجدول الزمني الجديد فإن فترة الدورة لن تتغير، إذ سيقام حفل الافتتاح بتاريخ 22 مايو وستختتم الدورة بتاريخ 31 من الشهر ذاته دون إضافة أيام رغم التوقف الذي سيطالها لمدة ثلاثة أيام.
هذا، وقد أصدر ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت الشقيقة تعميمًا بتعطيل العمل في الوزارات والجهات الحكومية لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من الجمعة 13 مايو وتنكيس الأعلام لمدة 40 يومًا.
وتلقّت البعثة البحرينية نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ببالغ الحزن والأسى، حيث استذكر الجميع مناقب الراحل ودوره في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية وجهود سموه في الارتقاء بالرياضة الإماراتية والخليجية من خلال دعمه ورعايته للكثير من البطولات والأحداث الرياضية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
هذا، وتعرب اللجنة الأولمبية البحرينية والبعثة الإدارية لمملكة البحرين في دولة الكويت الشقيقة عن خالص التعازي والمواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعبًا بهذا المصاب الجلل، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته و«إنا لله وإنا إليه راجعون».

شمسان يؤكد جاهزية البعثة الإدارية
أعرب نائب مدير بعثة مملكة البحرين بدولة الألعاب الخليجية الثالثة فواز شمسان عن بالغ شكره وتقديره للجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الثقة الغالية، مثمنًا دعم سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية ومتابعة الأمين العام فارس الكوهجي.
وأكد شمسان جاهزية البعثة الإدارية للمشاركة الخليجية بعد وصول الوفد الإداري منذ يوم الإثنين الماضي، حيث باشر جميع الأعضاء توزيع المهام والأدوار المناطة بهم من خلال تهيئة مجلس البعثة البحرينية بفندق «هيلتون جاردن إن» واستقبال المنتخبات في دولة الكويت وإنهاء إجراءات تسكينهم في فنادق الدورة إضافة إلى المتابعة الإعلامية.
وأوضح شمسان أن البعثة تبدأ عملها منذ الصباح الباكر وعقد الاجتماعات الدورية وتتوزع الجهود والأدوار مع جميع المنتخبات وأجهزتهم الفنية والإدارية من أجل إنجاز كافة المهام على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن البعثة أخبرت جميع الأطقم الإدارية للمنتخبات الوطنية بتأجيل الدورة لمدة ثلاثة أيام وأن جميع المنتخبات المتواجدة حاليًا، منتخب سيدات ألعاب القوى ومنتخبا الصالات للرجال والسيدات ومنتخب الرماية سيخوضون تدريباتهم من أجل المشاركة، متمنيًا نجاح المشاركة البحرينية والعودة بأكبر حصيلة من الميداليات الملونة.

منتخب سيدات الصالات يصل الكويت


وصل منتخب سيدات كرة القدم للصالات إلى دولة الكويت الشقيقة يوم الجمعة 13 مايو.
وكان في استقبال المنتخب بفندق كورت يارد مدير بعثة مملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية حسن الخاجة وعدد من أعضاء الوفد الإداري، حيث رحّب الخاجة بالمنتخب ونقل لهم تحيات وتقدير الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي، متمنين للاعبات التوفيق والنجاح في مشوارهن الخليجي من أجل المحافظة على اللقب الذي أحرزنه في دورة الألعاب الخليجية لرياضة المرأة التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة عام 2019.
وتضم البعثة مديرة المنتخب الشيخة نوف بنت خالد آل خليفة، وأخصائية العلاج الطبيعي مروة أحمد جعفر، والإداري خالد عباس.
ويتكون منتخب سيدات الصالات من هدى علي محمد، دلال عبدالله محمد، زهرة نزار حميد، الشيخة العنود بنت حمد بنت محمد آل خليفة، ياسمين فايز فؤاد، منار ابراهيم جاسم، فاطمة حمد محمد، حصة العيسى، إيمان راشد، أميرة بدر عبدالوهاب، روز فايز فؤاد، روان نبيل حسن، هاجر عبدالله الأنصاري، ليليا جاويد.
ويقود المنتخب الجهاز الفني المكون من المدرب البرازيلي «لينو غوميز» بجانب المعد البدني محمد الشرقاوي.
ومن المؤمل أن يباشر المنتخب تدريباته ابتداءً من يوم السبت 14 مايو تحت قيادة المدرب البرازيلي استعدادًا لخوض غمار المعترك الخليجي.

قناة تلفزيونية خاصة بالدورة
أطلق تلفزيون دولة الكويت الشقيقة قناة خاصة بدورة الألعاب الخليجية الثالثة، حيث تم إطلاق البث التجريبي للقناة الرياضية الثالثة والتي ستقوم بنقل جميع فعاليات الدورة وتغطيتها ومن المقرر أن تبث القناة على مدار 24 ساعة.
كما أطلقت اللجنة المنظمة للدورة تطبيقًا خاصًا للهواتف الذكية Kuwait 2022، والذي يحتوي على الكثير من المعلومات الشاملة عن الدورة مثل جداول المباريات والنتائج وقوائم اللاعبين واللاعبات وعدد الميداليات والكثير من البيانات الأخرى ليشكل مرجعًا مهمًا وسريعًا؛ للتعرف على كل ما يخص الدورة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها