النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12099 الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:49PM

أخيرًا.. الأهلي يحقق فوزه الأول على حساب جاره النجمة

العدد 11976 الجمعة 21 يناير 2022 الموافق 18 جمادى الآخر 1443

الخالدية يجرّع المحرق خسارة جديدة ويواصل تقدّمه بدوري ناصر بن حمد

رابط مختصر

أطاح الخالدية مرة جديدة بالمحرق وهزمه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما أمس في إطار الجولة العاشرة من دوري ناصر بن حمد الممتاز، ليواصل الخالدية مطاردته لفريقي المقدمة الرفاع والمنامة بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة متمسكًا بآماله وحظوظه في المنافسة، بينما بقي رصيد المحرق عند 14 نقطة في المركز الخامس مبتعدًا بشكل كبير عن المنافسة بعدما تعرض لخسارته الثالثة هذا الموسم.
وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، وبعد بداية حذرة سجل الخالدية أفضلية واضحة من خلال استحواذه على منطقة المناورات وبالتالي تهديد مرمى المحرق في أكثر من مناسبة، وأهدر إسماعيل عبداللطيف والمنذر العلوي ومهدي حميدان بعض الكرات التي كانت قابلة لترجمتها لأهداف. في المقابل، اعتمد المحرق على التنظيم الدفاعي، وبالتالي شنّ الهجمات المرتدة السريعة التي لم يكتب لها النجاح، وأبرز ما أهدره المحرق هي تسديدة الأردني محمود المرضي.
وفي الشوط الثاني عاد الخالدية لمواصلة هجومه ونجح إسماعيل عبداللطيف في وضع فريقه في المقدمة من خلال استثماره لتمريرة الحردان ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك هدفًا «72»، وأهدر عبدالوهاب المالود أخطر وأثمن الفرص للمحرق بعدما فشل في استثمار عرضية عبدالوهاب علي «85».
ونجح المدرب دراغان في إيقاف خطورة المحرق من خلال الدفاع الضاغط في منطقة الوسط ومن ثم التحول الهجومي السريع، وكاد المنذر العلوي أن يضيف الهدف الثاني لولا العرقلة التي تعرّض لها من قبل عبدالوهاب علي ليشهر الحكم إسماعيل حبيب البطاقة الحمراء له ويكمل المحرق المباراة بصفوف ناقصة، وشهدت المباراة مشاركة لاعب منتخبنا الوطني احمد بوغمار بعد فترة غياب استمرت قرابة شهر ونصف.

الأهلي والنجمة


حقق الأهلي فوزه الأول بدوري ناصر بن حمد بعد 9 جولات لم يتذوّق خلالها طعم الفوز، وجاء الفوز الأول على حساب النجمة بهدفين مقابل هدف، ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط متقدمًا خطوة نحو بر الأمان ومبتعدًا عن مراكز الهبوط للمرة الأولى منذ فترة طويلة، فيما تكبد النجمة خسارة جديدة أبقت رصيده عند 6 نقاط في المركز التاسع في موقف حرج.
وبكّر الأهلي بهدف عن طريق الروسي ارتيم في الدقيقة «5»، وأدرك النجمة التعادل عن طريق مدافعه عادل سالم «66»، وخطف الطاجيكي ناظيم هدف الفوز للأهلي في الوقت القاتل وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق «87».
مباريات اليوم
تقام اليوم 3 مباريات في ختام منافسات الجولة العاشرة، ويلتقي في الأولى فريقا الرفاع الشرقي «15 نقطة» والحد «8 نقاط» عند الساعة 4:45 مساءً على ملعب استاد الشيخ علي بن محمد بعراد، وتليها مواجهة الحالة «9 نقاط» مع المنامة «18 نقطة» عند الساعة 7:20 مساءً، وفي المباراة الثالثة يواجه المتصدر الرفاع «23 نقطة» منافسه البديع «5 نقاط» على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية عند الساعة السادسة مساءً، وستتوقف المسابقة بعد ختام هذه الجولة لغاية العاشر من فبراير القادم.
المصدر: يونس منصور

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها