النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12096 السبت 21 مايو 2022 الموافق 20 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11972 الإثنين 17 يناير 2022 الموافق 14 جمادى الآخر 1443

لاميلا يأمل في تعويض إخفاق ليونيل

رابط مختصر

رغم المنافسة الشرسة التي يواجهها من التشيكي باتريك تشيك والإيراني مهدي طارمي، يراود الأمل نجم كرة القدم الأرجنتيني إيريك لاميلا في الفوز بجائزة «بوشكاش» لأفضل هدف في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لعام 2021.
ويتنافس لاميلا مع تشيك وطارمي على الجائزة، التي سيعلن الفيفا عن الفائز بها خلال حفله السنوي المقرر اليوم الاثنين، بعدما اقتصرت القائمة النهائية للمرشحين هذه المرة على ثلاثة خيارات على عكس ما كانت عليه في النسخ السابقة التي كانت القائمة النهائية تضم أفضل عشرة أهداف.
وتبدو الفرصة سانحة أمام لاميلا هذه المرة لمنح الأرجنتين أول لقب في جائزة بوشكاش بعدما فشلت 11 محاولة أرجنتينية سابقة في الفوز بالجائزة من بينها سبع محاولات عن طريق الأسطورة ليونيل ميسي.
ويستحوذ ميسي على الرقم القياسي في عدد مرات الوصول إلى القائمة النهائية للمرشحين لجائزة بوشكاش برصيد سبع مرات مقابل خمس مرات للبرازيلي نيمار وأربع مرات للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
وتوج نيمار بالجائزة في 2011 كما فاز بها إبراهيموفيتش في 2013 لكن الحظ لم يحالف ميسي في أي من المرات السبعة كما عاند الكرة الأرجنتينية في أربع مرات أخرى وصل فيها لاعبو التانجو إلى القائمة النهائية، وهو ما يأمل لاميلا في تغييره من خلال هذه النسخة.
المصدر: زيوريخ - (د ب أ):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها